ستنطلق عملية التلقيح ضدّ كورونا نهاية هذا الأسبوع

الوزير: ستنطلق عملية التلقيح ضدّ كورونا نهاية هذا الأسبوع 
أكّد  مدير معهد باستور الهاشمي الوزير أنّ تونس ستتحصل اليوم على 30 ألف جرعة تلقيح ضدّ كورونا من روسيا وسيتمّ أوّل عملية تلقيح خلال نهاية هذا الأسبوع. 
 
وفي مُداخلة هاتفية له في الإذاعة الوطنية اليوم الثلاثاء 9 مارس 2021، أفاد الوزير أنّ الكمية الأولى من اللقاحات ضدّ كورونا ستصل اليوم من روسيا وتقدّر بـ 30 ألف جرعة وسيُمكّن من تلقيح 15 ألف تونسي مشيرا أنّ دُفعات أخرى سيتمّ جلبُها من مخابر فايزر ومن مخابر أسترازينيكا في نطاق مُبادرة كوفاكس ، وجرعات أخرى سيتم جلبها من الصين في شكل هبة.
 
وأوضح الوزير أنّ تلقيح مخابر فايزر سيتمّ إرساله مباشرة من الصيدلية المركزية إلى مراكز التلقيح المُجهّزة بآلات التبريد (20 درجة تحت الصفر)، بالنسبة لتلقيح أسترازينيكا يتمّ وضعه في درجة حرارة بين 2 و8 درجات فوق الصفر وسيتمّ توزيعه بطريقة عادة من الصيدلية المركزية ثم يقع توزيعه في المراكز الجهوية المخصصة للتلقيح بالولايات. 
 
كما أعلن أنّ أوّل عملية تلقيح ضدّ كورونا ستتمّ يوم الجمعة أو السبت الجاري من نهاية هذا الأسبوع، وبيّن أنّ 30 ألف جرعة تلقيح سيتمّ استعمالها حسب الأولوية الأولى والتي سينتفع بها الطاقم الصحي في علاقة مباشرة مع مرضى كورونا بالإضافة إلى المُسنين بدار العُجّز والأشخاص الذين تفوق أعمارهم 60 سنة ويعانون من أمراض مُزمنة. 
  
مقالاتنا حول كوفيد 19 على هذا الرابط.
 ي.ر
 
 

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد