إجراءات عاجلة لمنع احتكار مادة ”السداري”

[ad_1]

تم بولاية أريانة اتخاذ جملة من التدابير العاجلة لمنع التلاعب بمادة السداري والحد من الممارسات الاحتكارية التي تمارسها بعض النيابات والمزودين ،  وذلك على اثر تواتر تشكيات الفلاحين ومربي الابقار بولاية اريانة حول عدم حصولهم على حصصهم الشهرية من هذه المادة الحيوية المدعمة من النيابات الراجعة لهم بالنظر
.
وطالب والي اريانة سمير عبد الجواد جميع الاطراف المتدخلة لاسيما ديوان الحبوب والمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية باريانة والنقابات المهنية واتحاد الفلاحين بالجهة، بتقديم كافة التوضيحات حول عملية توزيع مادة “السداري” على المربين واليات الرقابة والمتابعة التي تتولى الادارة الجهوية للتجارة القيام بها لمنع الاحتكار ومراقبة مسالك توزيع المواد المدعمة.

وتم خلال جلسة عمل انعقدت صباح اليوم الثلاثاء تقديم جملة التشكيات الواردة من المربين حول عدم حصولهم على الحصص الشهرية من مادة “السداري” واحتكارها من قبل بعض الاطراف وتوزيعها لغير مستحقيها فضلا عن التشكيات بخصوص تزويد مربين بمادة “السداري” من غير المسجلين بالقائمات المعتمدة وعدم احترام بعض النيابات للتسعيرة.

واقر الوالي جملة من الاجراءات العاجلة في الغرض لمنع التلاعب بمادة “السداري” المدعمة من ذلك تفعيل اللجان الجهوية لمراقبة عملية التوزيع على اساس عدد رؤوس الابقار ودراسة مقترح توزيع مادة “السداري” على المزودين باعتماد القائمات النهائية في غضون ثلاثة اشهر ليكون التوزيع مرتبطا بعملية تلقيح الابقار وتكثيف المراقبة الاقتصادية الدورية للحد من الاحتكار.

كما تقرر القيام بزيارات فجئية لمصانع العلف المركب بالجهة للوقوف على التجاوزات الحاصلة بها والضرب على ايدي لوبيات توزيع مادة “السداري” لغير مستحقيها.

يشار الى ان حصة ولاية اريانة من مادة “السداري” المدعمة التي يؤمنها ديوان الحبوب بصفة شهرية في حدود 380 طنا يتم توزيعها من قبل الهياكل الفلاحية المختصة ل17 نيابة تابعة للديوان و15 هيكلا تابعا للخواص وشركتين تعاونيتن، اما رؤوس الابقار التي تم احصاؤها في الجهة فتبلغ نحو 16 الف و588 رأسا وجميعها حلوب.

[ad_1]

المصدر

[ad_2]


الصورة من المصدر : www.nessma.tv


مصدر المقال : www.nessma.tv


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد