”إخوان” في القاعات التونسية بداية من الغد

[ad_1]

يُعرض الفيلم الروائي القصير “إخوان” لمريم جوبار في القاعات السينمائية التونسية بداية من يوم غد الاثنين 10 فيفري 2020.
 ويحصد الفيلم نجاحات في محافل سينمائية عالمية آخرها الوصول إلى القائمة النهائية للأفلام المتنافسة على جوائز الدورة 92 للأوسكار في مختلف الأصناف، وهي المرة الأولى في تاريخ السينما التونسية التي يتمكن فيها فيلم تونسي من الوصول إلى المراحل النهائية لنيل جوائز الأوسكار.

وكان فيلم “إخوان” قد شارك في أكثر من 155 مهرجانا ونال 70 جائزة، منها التانيت الذهبي لمسابقة الأفلام الروائية القصيرة في أيام قرطاج السينمائية 2018 و”أفضل فيلم” في اختتام الدورة السادسة عشرة لمهرجان السينما الإفريقية طريفة طنجة وكذلك “أفضل فيلم قصير” في الدورة التاسعة لمهرجان “مالمو” للسينما العربية، بالإضافة إلى جائزة يوسف شاهين لأفضل فيلم قصير في الدورة 40 لمهرجان القاهرة السينمائي.

ويتناول “إخوان” على امتداد 30 دقيقة، قضية الجهاديين التونسيين العائدين من سوريا، من خلال شخصية الابن “مالك” الذي يعود من ساحات القتال بسوريا مع صفوف ”داعش” الارهاي، مرفوقا بزوجته السورية التي تجد صعوبة في الاندماج مع المجتمع التونسي.

[ad_1]

المصدر

[ad_2]


الصورة من المصدر : www.nessma.tv


مصدر المقال : www.nessma.tv


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد