ارتفاع عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا

ارتفع العدد الإجمالي للمصابين بفيروس “كورونا” بولاية جندوبة منذ بداية الجائحة الى 4667 إصابة، وذلك بعد ان سجلت مصالح الإدارة الجهوية للصحة بالجهة، اول امس الاثنين، 44 إصابة جديدة، كما سجل عدد المتوفين بالفيروس ارتفاعا بلغ 257 شخصا ( 09 منهم توفوا خارج الوطن).

وما زالت الدائرة الصحية بجندوبة تتصدر بقية الدوائر الستّ حيث ناهز عدد المصابين بها 4100 مصاب، فيما بلغ عدد المتوفين 80 شخصا، تليها في الترتيب الدائرة الصحية ببوسالم التي سجلت بدورها منذ بداية الجائحة أكثر من 870 إصابة و61 حالة وفاة.
ولم يسجل عدد المقيمين بأقسام الكوفيد بمستشفيات ولاية جندوبة تراجعا بل حافظ على الارتفاع التدريجي وفق ما تسمح به امكانياته، حيث يقيم الى حد اليوم نحو 68 مصابا بهذه الأقسام وتوجيه 3 مصابين الى قسم الإنعاش بالمستشفى الجهوي بطبرقة لتلقي العلاج
ولئن انطلقت عملية توسيع مراكز التلقيح بولاية جندوبة، التي تعد اكثر من 400 الف ساكن لتبلغ 04 مراكز الأول بمدينة جندوبة والثاني والثالث بمدينتي بوسالم وطبرقة والرابع خاص بموظفي وزارة التربية، فان عملية التلقيح ما زالت بطيئة خاصة في ما يتعلق بكبار السن القاطنين في المناطق الريفية وبالخصوص الحدودية منها وهو ما يستوجب في نظر عدد من الإطارات الطبية وشبه الطبية العمل على بعث وحدات متنقلة وحملة تحسيسية تحث على التوجه الى تلقي جرعات التلقيح توقيا من مخاطر الفيروس.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد