- الإعلانات -

- الإعلانات -

استعدادات لافتتاح مهرجان قرطاج في تونس



أخبار الآن | تونس (متابعات)
ذكر مدير الدورة 55 لمهرجان قرطاج الدولي مختار الرصاع، خلال ندوة صحفية ان الدورة الخامسة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي ستكون من يوم 11 يوليو إلى 20 أغسطس.
وأكد الرصاع أن الجمهور يعدّ من أكبر الداعمين للمهرجان، داعيا المؤسسات المالية والاقتصادية إلى الاستثمار في الثقافة ودعم التظاهرات الفنية.
واضاف الرصاع أن برنامج هذا الموسم يجمع بين العروض الترفيهية والعروض الفنية الراقية ويلبي مختلف الأذواق الفنية.
من جهته، قال مدير المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية محمد الهادي الجويني إن الإعداد لهذه الدورة انطلق منذ ثلاثة أشهر، مضيفا أن المسرح الروماني بقرطاج تزيّن بأبهى حلّة لاستقبال جمهوره.
وبرمجت الهيئة المديرة للدورة 55 لمهرجان قرطاج الدولي 31 عرضا متنوعا يُراوح بين الموسيقى بمختلف أنماطها والمسرح والكوريغرافيا، منها 22 عرضا موسيقيا و 3عروض رقص بالي و3 عروض “ستانداب” وعرضيْن موجهين للأطفال، بالإضافة إلى عرض مسرحية غنائية ستقدم في سهرتين.
وستكون تونس ممثّلة بـ 12 عرضا، بالإضافة إلى 14 عرضا من الوطن العربي من الجزائروالمغرب ولبنان وفلسطين وسوريا، فضلا عن 6 عروض عالمية من الصين واليابان وفرنسا والاكوادور والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا.
وتفتتح الدورة بالعرض الأول على المستوى العربي والإفريقي للبالي الروسي “بحيرة البجع” وهو إحدى روائع الموسيقار الروسي “تشايكوفسكي” ألفها سنة 1887 وتتضمن أربعة فصول راقصة وقدمت للمرة الأولى على مسرح البولشوي بموسكو في مارس 1887 وقام بتصميم رقصات الباليه “ماريوس بيتيبا” وظلت إلى اليوم ملهمة الكوريغرافيين. أما حفل الاختتام فيحييه أمير الغناء العربي صابر الرباعي.
وتتميّز الدورة 55 لمهرجان قرطاج الدولي ببرمجة موعديْن للعرض المسرحي الغنائي “ملوك الطوائف” في نسخته الثانية، وهو عمل من إخراج منصور الرحباني، بطولة هبة طوجي وغسان صليبا وإنتاج أسامة الرحباني ومنصور الرحباني. وسيتم تقديم هذا العمل في سهرتيْ 15 و16 جويلية الحالي. كما تسجّل هذه الدورة عودة مجموعة “غوسبال لـ 100 صوت” للمرة الثانية على التوالي، وذلك يوم 4 أوت القادم، فضلا عن عودة كلّ من الفنانة اللبنانية كارول سماحة (9 أوت) وعاصي الحلاني الذي يعود الى قرطاج بعد غياب نحو عشر سنوات (17 أوت) وراغب علامة (3 أوت).
Photo source: Gettyimages
اقرا: رقم قياسي للناخبين المسجلين في تونس



المصدر


الصورة من المصدر : www.akhbaralaan.net


مصدر المقال : www.akhbaralaan.net


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد