اعتقال رئيس اتحاد الخبازين في إسطنبول بتهمة “إهانة الخبز التركي” – BBC News عربي

خبز

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

انتقد جيهان كوليفار اعتماد الشعب التركي على الخبز كطعام أساسي

ألقت السلطات التركية القبض على رئيس اتحاد الخبازين في إسطنبول الأربعاء، بعد مزاعم من قبل الحزب الحاكم بأنه “أهان الأمة التركية وخبزها”.

ولا يزال جيهان كوليفار قيد الحبس الاحتياطي بتهمة إهانة الرئيس التركي، وذلك بعد أن قال في مقابلة تلفزيونية الاثنين الماضي إن الأتراك يأكلون الخبز أكثر من الدول الأخرى، واصفاً الخبز بأنه “الطعام الأساسي للمجتمعات الحمقاء”، موضحاً أن ذلك هو السبب وراء بقاء نفس الحكام في البلاد لعشرين سنة.

وقالت وسائل إعلام محلية في تركيا إن رئيس اتحاذ الخبازين، المسجون احتياطياً “يهين الأمة التركية علناً”، بعدما قال إن الحب “الأحمق” عند الشعب التركي للخبز هو سبب انتخابهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لعقدين من الزمن.

وقال كوليفار، أثناء مقابلة أجرتها معه قناة هابرتورك التركية للتعليق على ارتفاع أسعار الخبز وسط استمرار ارتفاع معدل التضخم في البلاد: “الخبز هو الطعام الأساسي للمجتمعات الحمقاء. أنا أستند إلى العلم في ذلك – لا إلى رأيي الشخصي – فاستهلاك الخبز في تركيا يصل إلى 210 كيلوغرامات للشخص الواحد سنوياً، بينما يتناول الفرد ما يتراوح بين 45 – 50 كيلو غراما منه في السويد، والنرويج، والدنمارك، وإنجلترا، واليابان”.

#اعتقال #رئيس #اتحاد #الخبازين #في #إسطنبول #بتهمة #إهانة #الخبز #التركي #BBC #News #عربي

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد