‫  افتتاح مميز لبطولة كأس الأمم للكارتينج لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالدوحة

رياضة

116

14 ديسمبر 2023 , 11:58م

بطولة كأس الأمم للكارتينج لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

الدوحة – قنا

 افتتحت مساء اليوم فعاليات بطولة كأس الأمم للكارتينج لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2023، التي ينظمها اتحاد السيارات والدراجات النارية على مضمار الكارتينج في حلبة لوسيل الدولية، على مدار 3 أيام.
وجاء حفل الافتتاح مميزا بحضور عدد من السفراء والمسؤولين والضيوف وممثل الاتحاد الدولي للسيارات، حيث تم خلاله استعراض اعلام الدول المشاركة الخمسة عشرة.

ورحب السيد عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي، رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ورئيس حلبة لوسيل الدولية، بجميع الحضور في هذا الحدث الرياضي المهم لرياضة السيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وقال المناعي ، كلمته في حفل الافتتاح، إنه فخور باستضافة دولة قطر لفعاليات هذه البطولة المميزة والتي تشهد مشاركة العديد من الاعمار السنية المختلفة، حيث نشعر بسعادة كبيرة لتنظيمها أكثر من أي بطولة أخرى ننظمها، نظرا لأنها أساس رياضة السيارات وتضم المتسابقين الصغار.
وأضاف أن دولة قطر لديها رؤية وخطة لاستضافة أهم وأكبر البطولات في العالم، وقد تميزت في الفترة الأخيرة باستضافة عدد من البطولات العالمية، معتبرا أن استضافة هذه البطولة تعج بمثابة انجاز جديد للاتحاد القطري للسيارات .

وتمني التوفيق لكل المتسابقين في اليومين المقبلين في المنافسات على حصد اللقب، مقدما الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا الحث، كذلك الاتحاد الدولي للسيارات برئاسة السيد محمد بن سليم لثقته الكبيرة في قدرات قطر، وأيضت وزارة الرياضة والشباب على دعمهم المستمر للاتحاد.
وعقب حفل الافتتاح قام عمرو الحمد المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية والرئيس التنفيذي لحبلة لوسيل الدولية وعبدالرزاق الكواري الامين العام للاتحاد بتوزيع ميداليات المشاركة على المتسابقين المشاركين في البطولة.
وانطلقت اليوم منافسات البطولة، حيث أقيمت ثلاثة سباقات من التجارب الأولية في جميع الفئات الست، حيث شهدت محاولة المشاركين التعرف على مضمار الحلبة، فضلا عن تحسين أرقامهم استعدادا لليومين المقبلين من المنافسات.
بدوره، أكد أمين العايبي رئيس الإتحاد الجزائري للكارتينج أنه المشاركة في كأس الأمم للكارتينج لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المقامة في الدوحة هي الرابعة لبلاده، وذلك بعد التواجد في ثلاث نسخ أقيمت في دولة عمان.
وقال أمين، في تصريح صحفي، إن المنتخب الجزائري يشارك في منافسات البطولة ب13 متسابقا ومتسابقة، لافتا إلى أنه يعول عليهم في المنافسة على المراكز الأولى وتحقيق المزيد من الإنجازات، بعدما سبق أن حققوا إنجازات عدة في المشاركات السابقة.
وأضاف أن هذه البطولة تطورت كثيرا خلال النسخ الأخيرة وباتت قبلة لأبرز السائقين على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهو ما ظهر جليا من المشاركة الكبيرة في النسخة الحالية في قطر.
ونوه رئيس الاتحاد الجزائري للكارتينج بالتنظيم الرائع الذي تقدمه قطر للبطولة ، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة وفرت كل الإمكانيات والتسهيلات للوفود المشاركة.
من جانبه، توجه السيد كريم عزوز رئيس النادي الوطني التونسي للسيارات بالشكر إلى الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية على استضافته للنسخة الرابعة من كأس الأمم للكارتينج لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وقال عزوز ، في تصريح صحفي ، إن مثل هذه البطولات تعمل على دعم الشباب وتطويرهم مستوياتهم في رياضة الكارتينج، متمنيا التوفيق لجميع المشاركين في هذا الحدث، وخاصة المنتخب التونسي المشارك.
وأبدى ثقته في قدرة الفريق التونسي في تحقيق نتائج جيدة ومميزة في هذه البطولة، حيث يشارك بمتسابقين اثنين هما عبد الحليم بن مالك وآدم مزغني.
ومن المقرر أن تقام يوم غد الجمعة السباقات التأهيلية في الفئات الست، حيث سيتم إقامة ثلاث سباقات تأهيلية بصورة متتالية بين الفئات الست.
وتشهد البطولة منافسات في 6 فئات هي: فئة مايكرو ماكس (للمتسابقين من سن 8 إلى 11 عاما)، وفئة ميني ماكس (للمتسابقين من سن 10 إلى 13 عاما)، وفئة جونيور ماكس (للمتسابقين من سن 12 إلى 15 عاما)، وفئة سنيور ماكس (للمتسابقين الذين تتجاوز أعمارهم 14 عاما)، وفئة DD2 (للمتسابقين الذين تتجاوز أعمارهم 15 عاما)، وفئة DD2 ماسترز (للمتسابقين الذين تتجاوز أعمارهم 31 عاما)، بالإضافة إلى فئتين من السباقات المخصصة للنخبة هما: فئة RD1 السبرينت وفئة RD1 للتحمل، حيث يمكن للمتسابقين في سن 15 عاما فأكثر التسجيل والمشاركة في هذه السباقات.
يشار إلى أن البطولة تشهد مشاركة 165 سائقا يمثلون 15 دولة هي بجانب قطر: الجزائر، والبحرين، وقبرص، ومصر، وإيران، والعراق، والأردن، والكويت، ولبنان، وليبيا، وموريتانيا، والمغرب، وسلطنة عمان، وفلسطين، والسعودية، والسودان، وسوريا، وتونس، والإمارات، واليمن.

مساحة إعلانية

#افتتاح #مميز #لبطولة #كأس #الأمم #للكارتينج #لمنطقة #الشرق #الأوسط #وشمال #إفريقيا #بالدوحة

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد