افضل الدول المنتجة لزيت الزيتون

افضل الدول المنتجة لزيت الزيتون ، الذي يحارب العديد من الأمراض و الميكروبات ، التي تشكل خطرا على جسم الإنسان ، فهو من أهم الزيوت الصحية التي تحافظ على الصحة العامة ، و علاج كافة مشاكل و اضطرابات الجهاز الهضمي  ، و الجهاز التنفسي ، و علاج الكثير من الأمراض الجلدية ، و ذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ، و الحديد و الأحماض الدهنية ، و حمض الأوليك . افضل الدول المنتجة لزيت الزيتون ثمار الزيتون تنبت بكثافة ، في منطقة حوض البحر المتوسط ، و يتم إستخراج خلاصة زيت الزيتون بعد عصر الثمار ، و له الكثير من الاستخدامات و أهمها استخدامه في الطب البديل ، و في المنتجات الطبيعية ، و في إنتاج الصابون ، و غير ذلك إستخدامه في المأكولات ، و الأطعمة للحصول على أكل صحي خالي من الدهون ، و الكوليسترول للحفاظ على الصحة العامة . دولة اسبانيا دولة اسبانيا اسبانيا من أكثر الدول و أولها إنتاجا لزيت الزيتون ، و كذلك هي الأكثر استهلاكا له  ، فهي تزرع مساحة كبيرة من ثمار الزيتون ، فيصل عدد أشجار الزيتون بها إلى 230 مليون شجرة ، فتوفر انتاج نسبة 35 % من النسبة الكاملة ، لانتاج زيت الزيتون على مستوى العالم ، و هذا انتاجا كافيا بشكل كبير لتوفيره بجدارة لاستخداماتها ، و لاحتياجات الدول الأخرى . إقرأ أيضا كيف تعرف جودة زيت الزيتون ؟ دولة ايطاليا ايطاليا هي ثاني دولة تقوم بانتاج زيت الزيتون بكثرة  ، فهي تنتج نسبة 24 % من نسبة انتاج العالم بأكمله ، و هذه نسبة كبيرة إلى حد ما ، و تتسم بإنتاج النوع الأصلي من زيت الزيتون ، و ذلك يرجع لمناخها المعتدل و طبيعة أرضها ، التي تنبت أفضل و أجود نوع من زيت الزيتون . دولة اليونان دولة اليونان اليونان تحتل المركز الثالث ، في انتاج زيت الزيتون و علاوة على ذلك هي ، من أوائل الدول المنتجة لأنقي نوع زيت زيتون ، على مستوى العالم  ، و يرجع لذلك لمناخها المتلائم مع أشجار الزيتون ، و توفير احتياجاته في الزراعة ، و تنتج نسبة 17 % من نسبة ، زيت الزيتون على مستوى العالم . دولة سوريا  دولة سوريا سوريا تحتل المركز الرابع في انتاج زيت الزيتون ، بينما في الدول العربية تحتل المركز الأول لانتاجه  ، فهي تتيح أجود الأنواع و أفضلها ، و لذلك هي الرائدة في مجال تجارة زيت الزيتون ، في البلاد العربية ، و هي تنتج نسبة 8 % من نسبة انتاج زيت الزيتون على مستوى العالم . إقرأ أيضا فوائد شرب زيت الزيتون دولة تونس تونس تحتل المركز الخامس في انتاج زيت الزيتون ، على مستوى العالم بأكمله ، بينما في الدول العربية تحتل المركز الثاني في الانتاج  ، فهي توفر نسبة 4% من انتاج زيت الزيتون ، على مستوى العالم . دولة تركيا  دولة تركيا تركيا تحتل المركز السادس لانتاج زيت الزيتون ، و تشتهر بتوفير أفضل أنواعه ، فهي تنتج نسبة 5% من انتاجه عالميا ، فتتميز تركيا بتلائم مناخها ، و أرضها مع زراعة أشجار الزيتون .

دولة المغرب المغرب تحتل المركز السابع في الانتاج عالميا ، و تتنافس مع دول أوروبا في توفير أجود أنواع زيت الزيتون ، و تنتج نسبة 3 % من نسبة ، الانتاج على مستوى العالم ، بينما على مستوى الدول العربية تحتل المركز الثالث . إقرأ أيضا علاج التهاب الجيوب الانفية بزيت الزيتون دولة الجزائر  الجزائر تحتل المركز الثامن في الانتاج ، على مستوى العالم بأكمله ، فهي تنتج أفضل الأنواع ، بسبة 2 % من انتاج زيت الزيتون عالميا .                        ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موسوعة قلوب ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من موسوعة قلوب ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
#افضل #الدول #المنتجة #لزيت #الزيتون
تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد