‫ الأسود أعادوا الهيبة ورفعوا سقف الطموحات

رياضة محلية

186

الأسود أعادوا الهيبة ورفعوا سقف الطموحات

28 نوفمبر 2022 , 07:00ص

alsharq

منتخب المغرب

محمود النصيري

 

تضاعفت حظوظ منتخب المغرب في التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022، بعد الفوز التاريخي على بلجيكا 2-0 في الجولة الثانية من دور المجموعات.

فوز منتخب المغرب على كندا بأي نتيجة يضمن لها رسميًا التأهل إلى دور الـ16 بصرف النظر عن بقية نتائج المجموعة.

أما إذا تعادل منتخب المغرب مع نظيره الكندي، فأيضًا فرصه في التواجد بدور الـ16 كبيرة، فاي نتيجة اخرى لمباراة بلجيكا مع كرواتيا ستمنحه بطاقة التأهل الى الدور الثاني من بطولة كأس العالم لكرة القدم.

ويشارك المنتخب المغربي للمرة السادسة في بطولة كأس العالم. وهذا هو الانتصار الثالث لأسود الأطلس في مشاركتهم في بطولة كاس العالم لكرة القدم، مقابل 6 تعادلات وتسع هزائم.

المهمة لم تكتمل بعد ورغم اهمية الفوز التاريخي لاسود الاطلس على منتخب الشياطين الحمر الا انه مطالب بالفوز او التعادل على الاقل امام كندا لحجز بطاقة التاهل مباشرة الى الدور الثاني، لكن اسود الاطلس اعادوا هيبة الكرة العربية ورفعوا سقف الطموحات بعد الفوز على عملاق الكرة الاوروبية المنتخب البلجيكي وتقاسم نقاط المواجهة امام كرواتيا.

السعودية وتونس .. وضعية معقدة

تعرضت الكرة العربية إلى زلزال كبير ليلة أمس بعد الخسارتين اللتين مني بهما كلا المنتخبين السعودي والتونسي أمام بولندا واستراليا ضمن مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات، حيث تقلصت آمال فريقي السعودية وتونس في التأهل بعدما كانا مرشحين بارزين لتحقيق افضل النتائج في الجولة الثانية عطفا على ما قدماه في الجولة الاولى، حيث حقق الاخضر السعودي مفاجأة تاريخية بفوزه على نجوم الارجنتين وعلى رأسهم ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، في حين أجبر منتخب نسور قرطاج منتخب الدنمارك المصنف في المركز العاشر عالميا على تقاسم النقاط بعد التعادل بدون أهداف.

الحسابات زادت تعقيدا للمنتخبين العربيين حيث اصبح كلا المنتخبين مطالبا بتحقيق الفوز في الجولة الختامية من دور المجموعات مع أفضلية للمنتخب السعودي الذي سيكون مصيره بيده في صورة الفوز على المكسيك بينما سيكون منتخب تونس مطالبا بالفوز على صاحب اللقب وانتظار ما ستسفر عنه نتيجة المباراة الثانية بين استراليا والدنمارك.

لا بديل عن الفوز

مني المنتخب التونسي بخسارة صادمة بنتيجة هدف دون رد هي الأولى في مونديال قطر 2022، أمام منتخب أستراليا المتواضع في افتتاح الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة.

وبهذه الخسارة أصبح موقف المنتخب التونسي معقدا للغاية في هذه المجموعة، التي تضم ايضا منتخبي فرنسا والدنمارك، حيث سيحتاج نسور قرطاج إلى الفوز في المباراة الأخيرة لدور المجموعات على حساب منتخب فرنسا المتوج ببطولة كأس العالم في نسختها الاخيرة في روسيا 2018، مع انتظار ما ستفرزه نتيجة المباراة الثانية بين الكنغر الاسترالي والدنمارك لتعبر إلى الدور الثاني لأول مرة في تاريخها.

فرصة تاريخية.. تتأجل

خسر المنتخب السعودي فرصته التاريخية للتأهل مباشرة إلى دور الـ16 في كأس العالم 2022، لو نجح في الفوز على بولندا بالجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة من البطولة المونديالية، حيث تجمد رصيد الاخضر السعودي عند 3 نقاط في انتظار الجولة الثالثة والحاسمة والتي ستكون أمام المنتخب المكسيكي العنيد.

الأخضر السعودي رفع سقف الطموحات بين جمهوره عقب الفوز التاريخي على الأرجنتين بهدفين لهدف، وما زاد من تعزيز ترشيحات تأهل منتخب السعودية إلى دور الـ16 تعادل منتخبي المكسيك وبولندا سلبياً من نفس المجموعة ليحصل كلاهما على نقطة واحدة فيما يغرد منتخب السعودية في الصدارة برصيد ثلاث نقاط كاملة، ويحتل منتخب الأرجنتين المركز الرابع بدون نقاط.

كما قدم الاخضر مستوى قويا أمام بولندا حيث كان الطرف الأفضل والأقوى طوال المباراة التي اقيمت بينهما مساء امس، بينما لعب المنتخب البولندي على ردة الفعل والهجمات المرتدة ليحرز هدفين كانا كفيلين بتحقيق أول فوز لزملاء ليفانوفسكي.

ويحتاج المنتخب السعودي في الجولة الثالثة إلى بعض الحسابات لكي يصعد إلى دور الـ 16 وهي الفوز على المكسيك الذي سيضمن الصعود مباشرة إلى دور الـ 16أو التعادل مع المكسيك بشرط فوز الأرجنتين على المكسيك وفوز بولندا على الأرجنتين او تعادل الأرجنتين مع المكسيك و خسارة أو تعادل الأرجنتين مع بولندا.

مساحة إعلانية

#الأسود #أعادوا #الهيبة #ورفعوا #سقف #الطموحات

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد