“الأفاتار” والضباب.. تجربة فريدة لزوار جناح اليابان في إكسبو 2020 دبي


توافد زوار معرض “إكسبو 2020 دبي” على جناح اليابان، والتي تعد من أبرز الأجنحة المشاركة، من أجل محاكاة “الأفاتار” وعرض الضباب الفريد.

واتبع مسؤولو الجناح طريقة الحجز مسبقا من خلال تطبيق “إكسبو دبي” عبر الهواتف النقالة، لمنع التكدس أو الزحام مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والإرشادات المتبعة.

بيئة عرض ابتكارية

ويستعرض جناح اليابان في إكسبو 2020 دبي مجموعة متنوعة من المحتوى تتمحور حول موضوع “حيث تلتقي الأفكار” في بيئة عرض ابتكارية تستخدم أحدث التقنيات العالمية، ويستمتع الزوار باستكشاف مفاهيم استثنائية، والتعرف على الفنون والثقافة والتكنولوجيا وتقاليد الضيافة التقليدية في اليابان، وصولاً إلى مستقبل أفضل عبر تبادل الأفكار على نحو يحاكي المسار التاريخي الثقافي لليابان.

ومن خلال جولة داخل جناح اليابان والسفر عبر الزمن يتاح للزوار تجربة مثيرة وفريدة من نوعها قد تكون سابقة من نوعها داخل المعرض الدولي، ويستمتع بها الكبار والصغار من زوار إكسبو دبي، حيث تعد خيارا أمثل للدخول إلى عالم السحر والخيال، من خلال محاكاة تبدأ منذ دخولك الجناح وتسليمك الهواتف الذكية المخصصة التي تتم إعارتها للزوار.

وتتعقب تلك الهواتف ما يبدو من اهتمامات الزوار ليتم استخدام تلك البيانات في إنشاء خاتمة، خاصة بذلك اليوم والوقت، من خلال تحليل الحركات والانفعالات، بينما يعرض أمامك عبر تقنية Silky Fine Mist عالم ضبابي اندماجي دقيق للغاية، مفهوم جديد أنتجته شركة “باناسونيك”، يساعد على تصور فن ثلاثي الأبعاد في تجربة إبداعية.

ويعمل ذلك النظام ضمن عالم ضبابي اندماجي، مكون من سائلين، لأن الضباب يتبخر بسرعة بعد التنشيط، فإنه يوفر إحساسا بالتبريد مريحا مع منع الرطوبة، ويبرد الجسم الساخن مباشرة من مسافة قريبة، ستشعر بإحساس تبريد مريح من خلال رش الرذاذ مباشرة على الجسم لتوفير راحة فورية من الحرارة الشديدة.

وتبدأ الجولة داخل أروقة الجناح بالترحيب بالضيوف مع تصاميم الأوريغامي اليابانية التقليدية ثلاثية الأبعاد التي ترمز إلى احترام الآخرين باستخدام فن أوريجاتا، وتصل إشعارات إلى الهاتف النقال المرافق لك، الذي يرشح لك “زهرة” يابانية مميزة من الخيارات المطروحة لدى النظام الذكي الذي يرافقك داخل الجناح، ولكل زهرة معني وهدف محدد.

رحلة استثنائية

ويخوض الزائر رحلة استثنائية فريدة، في بيئة يسودها ضباب فائق الدقة باستخدام فن ثلاثي الأبعاد، لتجربة غامرة غير مسبوقة في مشاهد وصور تعبر عن التحديات الاجتماعية والبيئة التي تواجه العالم اليوم.

ويحرص مصممو الجناح الياباني على نقل دورها في توطيد الصلة بين التقنية والبشر، وبعد عرض شيق عن التاريخ الياباني بمكوناته، يبدأ في تقسيم الغرفة الرئيسية وسط الضباب إلى 4 أبواب تمثل فصول السنة، ويطلب من كل زائر أن يختار الفصل الذي يحبذه، ثم ينقلك إلى غرفة ثلاثية الأبعاد بأشكال وألوان زخرفية تمثل التراث التقليدي لشعب اليابان، وسط مؤثرات صوتية وحسية وبصرية رائعة، حتى ينقلك إلى مسرح 360 درجة، حيث تندمج تكنولوجيا البيانات المتطورة مع فن الجرافيك، عبر “الكرة الأرضية”، التي تظهر على هيئة بلورة زجاجية ضخمة.

ويوفر الجناح الياباني لزواره فرصة ذهبية للاستمتاع بالترفيه المعتمد على التكنولوجيا الرفيعة، من خلال الذكاء الاصطناعي، ويقوم الهاتف الذكي برسم لوحة مختلفة لكل زائر ترافقه كظله على شاشات عرض ضخمة، تظهر وسط الضباب في هيئة “أفاتار” بلون مميز ومختلف لكل زائر.

ويقوم “الأفاتار” على مفهوم المشاركة والانسجام ومشاركة أفضل الأفكار، من خلال تجربة عالية التقنية، تعتمد على رسم صورة اصطناعية كونها “الهاتف النقال”، عن كل ما يدور داخل كل زائر من مشاعر وانفعالات تجاه “العرض”، وتصنيفه في عدد من الاهتمامات والتفضيلات، بداية باختيار كل زائر لفصل من فصول السنة، وفي النهاية يبدأ كل “أفاتار” بعرض أفضل الأفكار والحلول التي تظهر على مجسم “كوكب” الأرض، بعدها تنتهي الجولة التي تستغرق 60 دقيقة وسط تصفيق حاد من الصغار والكبار.

المشروع جاء تصميمه بتوقيع المكتب الهندسي “ياكو ناغاياما آند آسووسييتس”، ويقع جناح اليابان في منطقة «الفرص» بـ«إكسبو 2020 دبي» ويجمع الشكل الخارجي لشبكة الجناح ما بين الأنماط اليابانية والأرابيسك التقليدية.

#الأفاتار #والضباب #تجربة #فريدة #لزوار #جناح #اليابان #في #إكسبو #دبي

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد