- الإعلانات -

- الإعلانات -

الإتّفاق على إحداث مركز لفنون الخط في العالم بتونس

لقاء سعيّد بأودري أزولاي: الإتّفاق على إحداث مركز لفنون الخط في العالم بتونس
07 جوان 2021 21:18

 
استقبل رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، بعد ظهر يوم الاثنين 07 جوان 2021 بقصر قرطاج “أودري أزولاي”، المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، التي تؤدّي زيارة إلى تونس في إطار مشاركتها في فعاليات الدورة الثامنة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقيّة منظمة اليونسكو حول التراث الثقافي المغمور بالمياه.
 
أثنى رئيس الجمهورية، خلال هذا اللقاء، على الدور الذي تلعبه منظمة “اليونسكو” في نشر قيم العلم والتربية والثقافة عبر العالم. كما استعرض أبرز الجهود التي تقوم بها تونس في إطار المحافظة على التراث الوطني والعالمي، مجددا الدعوة إلى تعزيز التعاون مع هذه المنظّمة خاصّة من خلال فتح مكتب لها بتونس، وإلى ترسيم جزيرة جربة، التي ستحتضن فعاليات القمة 18 للفرنكوفونية أواخر السنة الجارية، ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو.
من جانبها، أشادت المديرة العامة لليونسكو بالدور الإيجابي الذي تلعبه تونس صلب المنظمة لاسيما في مجالات النهوض بالتعليم وبتكنولوجيات الاتصال الحديثة والمحافظة على التراث. وأفادت في تصريح عقب المقابلة، بأن لقائها برئيس الجمهورية مثّل فرصة للتعريف بأبرز أنشطة اليونسكو في مجالات الثقافة والتربية ونشر المعرفة، كما شكّل اللقاء مناسبة للتباحث حول المحافظة على التراث العالمي وسبل تطوير قطاع التربية في مرحلة ما بعد جائحة كوفيد – 19 وتعزيز التعاون العلمي على المستوى الدولي.
وتم الاتفاق، خلال اللقاء، على إحداث مركز لفنون الخط في العالم بتونس يكون ملتقى لرموز الحضارات والشعوب وللغاتهم وفنون خطوطهم وجوانبه الفنية والحضارية واطارا للحفاظ على التراث العالمي في مجال فنون الخط ولتعزيز السياحة الثقافية. كما تم الاتفاق على ضرورة تحسين النفاذ إلى مصادر المعرفة والرّفع من جودة التعليم باعتباره العامل الأساسي لمجابهة تحدّيات القرن 21.
 ي.ر
 

مغادرة القراءة المريحة X

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد