- الإعلانات -

- الإعلانات -

“التموين”: رفع الطاقة الاستيعابية للصوامع 3 أضعاف ما كانت عليه

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتوجيه الإمكانيات لتوفير السلع الأساسية والاستراتيجية، حيث جرى توفير الصوامع لتخزين القمح، حيث تضاعفت قدراتها الاستيعابية 3 أضعاف، لتصل السيعة التخزينية إلى 4 ملايين طن.

وأضاف عشماوي، خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج “في المساء مع قصواء”، على قناة cbc، أن الدولة بالمشاركة مع القطاع الخاص في ضوء سياسة ملكية الدولة تعمل على زيادة مساحة القطاع الخاص لتنفيذ مشروعات قومية وكبيرة، وهنا 7 مخازن استراتيجية يتم تنفيذها، وكانت المرحلة الأولى 4 مخازن لتخزين السلع تامة الصنع.

وتابع: “بالنسبة للقمح، فإنه يشهد تسعيرة استرشادية في كل موسم، وهناك كميات من الأقماح يتم توريدها لصالح الدولة، وهناك 450 نقطة تجميع أقماح على مستوى الجمهورية، ويتم استلام الأقماح وننظر إلى درجة الأقماح من حيث الرطوبة والشوائب والبروتين، بعدها تنتقل الأقماح من نقاط التجميع إلى الصوامع التي تحفظ الأقماح لفترات طويلة قد تصل إلى سنة”.
 

#التموين #رفع #الطاقة #الاستيعابية #للصوامع #أضعاف #ما #كانت #عليه

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد