الجزائر تعلق معاهدة مع إسبانيا بسبب الصحراء الغربية، وأنباء عن أحكام بسجن شخصين في عُمان بتهمة التجديف – BBC Arabic

اعلنت لجنة أطباء السودان المركزية أن طفلة عمرها خمس سنوات لقيت حتفها بعدما دهستها سيارة
تابعة لقوات الأمن في منطقة الكلاكلة بجنوب العاصمة الخرطوم.

وذكرت اللجنة المقربة من المعارضة في بيان أمس الثلاثاء أن عدد الأشخاص الذين قتلتهم قوات الأمن منذ انقلاب أكتوبر تشرين الأول 2021 يرتفع بذلك إلى 101، وأن هذه الطفلة هي رقم 16 من بين الضحايا الأطفال.

وقال القادة
العسكريون إنهم سيحققون في أحداث القتل.

وفي شرق السودان أنهى أمس الثلاثاء محتجون في مدينة بورتسودان الساحلية يغلقون منذ أمس الأول الإثنين الطرق المؤدية إلى موانئ البلاد الرئيسية، اعتصامهم بعدما تقدم والي البحر الأحمر باستقالته تلبية لطلب المعتصمين.

وأفاد بيان أصدره مجلس قبائل البجا في شرق السودان الثلاثاء، “سنشرع في رفع اعتصام أمانة حكومة ولاية البحر الأحمر وكل الاعتصامات في شرق السودان، بعد أن تم تأكيد استقالة والي ولاية البحر الأحمر”.

وأغلق عشرات من المحتجين في بورتسودان يوم الاثنين طرقا رئيسية تقود إلى ميناء المدينة الرئيسي على البحر الأحمر، اعتراضا على اتفاق سلام وقعته الحكومة السودانية في جوبا مع عدد من الحركات المتمردة المسلحة عام 2020.

ومن جهته أكد مكتب والي الولاية على عبد الله ادروب استقالته وتقديمها إلى رئيس مجلس السيادة الحاكم.

View more on twitter

#الجزائر #تعلق #معاهدة #مع #إسبانيا #بسبب #الصحراء #الغربية #وأنباء #عن #أحكام #بسجن #شخصين #في #عمان #بتهمة #التجديف #BBC #Arabic

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد