- الإعلانات -

- الإعلانات -

الحركة الرياضيّة تودع سالم الشرفا مؤسس كرة الطاولة ونجم الكرة العصر الذهبيّ – بيروت برس

بمشاركة نخبة من الشخصيات والرياضيين

الحركة الرياضيّة تودع سالم الشرفا مؤسس كرة الطاولة ونجم الكرة العصر الذهبيّ

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

ودعت الحركة الرياضيّة في قطاع غزة، أمس الحاج سالم الشرفا “أبو نائل” إلى المقبرة الشرقيّة بمشاركة حشد من الرياضيين وممثلي المرجعيات الرياضيّة والأندية والاتحادات، والذي توفي عن عمر ناهز 90 عاماً، وذلك بعد الصلاة عليه في المسجد العمريّ بغزة.

وقد تولّى الشرفا المولود عام 1931 ببئر السبع رئاسة الاتحاد الفلسطينيّ لكرة الطاولة عام 1962، وساهم في الحصول على عضوية الاتحادين العربيّ والدوليّ عام 63 في يوبلينا في يوغسلافيا، ومثّل الوطن في عدة دورات خارجية، وحصل على بطولة فلسطين فردي كرة الطاولة لأكثر من 9 مرات.

بعد الهجرة عام 1948، التحق بنادي غزة الرياضيّ، ومارس لعبة كرة القدم عام 60، وشارك في أول لقاء رسمي أمام فريق أندية العريش، ومثّل الوطن في الدورة العربيّة بالإسكندرية عام 53، وسجل رباعية أهداف فلسطين، اثنان بمرمى ليبيا، وآخران في المرمى اللبنانيّ.

وحصل على عدة دورات تدريبية في بيروت وتونس، وكان رئيساً للبعثة في الدورة العربية- سوريا عام 56، والثالثة في لبنان 58، وعمل مدرباً لنادي غزة الرياضيّ ومنتخب فلسطين من عام 57 حتى 1959، ثم عضو مجلس إدارة من عام 54 حتى 1984، وساهم في نشر لعبة الطاولة حتى التسعينات.

وقد نعاه المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وقال عبد السلام هنيّة: إنّ الشرفا قامة رياضية قدم الكثير لخدمة الرياضة، وساهم في الحفاظ على تقدم مسيرة الحركة الرياضيّة مع قيادات العمل الرياضيّ. كما نعاه اتحاد كرة الطاولة، وكرة القدم والسلة وهيئة الشباب واللجنة الأولمبيّة وغزة الرياضيّ وعدد من الاتحادات والأندية.

#الحركة #الرياضية #تودع #سالم #الشرفا #مؤسس #كرة #الطاولة #ونجم #الكرة #العصر #الذهبي #بيروت #برس

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد