- الإعلانات -

- الإعلانات -

الخطوط القطرية تضيف تلك الوجهات بعد المصالحة.. ما هي؟

اتخذت الخطوط الجوية القطرية قراراً باستئناف العمل إلى مجموعة الوجهات في إفريقيا بعد إتمام المصالحة ورأب الصدع في البيت الخليجي بعد “اتفاق العلا” في مطلع الشهر الجاري، إذ سيسمح فتح المجال الجوي أمام الطائرات التابعة للشركة في اختصار المسافات.وقالت الشركة إنها ستستأنف رحلات الطيران إلى كازابلانكا وتونس وكيب تاون وجوهانسبرغ، مع خطط لإضافة وجهات أخرى ليبلغ عدد الوجهات التي تعمل عليها الشركة نحو 130 وجهة مقارنة مع 120 وجهة في الوقت الحالي، بحسب ما ذكرته وكالة بلومبيرغ.وإبان الأزمة الخليجية، علقت الشركة العمل إلى عدد كبير من الوجهات بسبب طول المسافة ما يجعل اتخاذ مسارات أطول غير مجدي اقتصاديا لأسطول طائرات الشركة.

وتكبدت الخطوط القطرية خسائر تقدر بنحو 1.9 مليار دولار في العام المالي 2019-2020 بفعل تبعات الجائحة وهي خسائر قياسية للشركة، في وقت أشار فيه الرئيس التنفيذي للشركة أكبر الباكر في تصريحات سابقة أن تلك الأرقام لن تكون نهاية قطار خسائر شركته مع توقعات باستمرارها في المستقبل القريب.وتلقت الخطوط الجوية القطرية حزمة مساعدات حكومية تقدر بنحو ملياري دولار لتعويض خسائرها واستمرار عمليتها التشغيلية التي تأثرت بشدة بفعل الجائحة، فيما أشار الباكر إلى أن شركته ستكون بحاجة لمزيد من الدعم خلال الشهور المقبلة.والخسائر التي تكبدتها الشركة في العام المالي الماضي المنتهي في مارس هي ثالث خسائر سنوية على التوالي، إذ منيت بخسائر قدرها 69 مليون دولار في 2017 ونحو 639 مليون دولار في العام 2018.واضطرت الشركة القطرية لتسريح نحو 20% من قوتها العاملة بفعل تبعات الجائحة، في وقت تشير فيه المؤشرات إلى موجة جديدة من الخسائر وتسريح العمالة بفعل تبعات كورونا.

المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد