- الإعلانات -

- الإعلانات -

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يطمئن على صحة رئيس الجمهورية قيس سعيد

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يطمئن على صحة رئيس الجمهورية قيس سعيد بعد فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، امير قطر و الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، تلقى رئيس الجمهورية قيس سعيد صباح اليوم السبت 30 جانفي 2021 مكالمة هاتفية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي و ذلك للاطمئنان على صحة بعد محاولة تسميمه.
و أشار بيان لرئاسة الجمهورية ان الرئيس المصري عبر عن تضامنه الكامل مع رئيس الجمهورية قيس سعيد و مع الشعب التونسي :”إثر المحاولة الفاشلة لتسميم رئيس الدولة “، كذلك كانت هذه المكالمة الهاتفية فرصة للتباحث حول العلاقات التونسية المصرية حيث تم الحديث عن :”عمق العلاقات بين الشعبين الشقيقين التونسي والمصري والإرادة المشتركة لمزيد تطويرها في كافة المجالات”.
و فق بلاغ رئاسة الجمهورية :” كانت هذه المكالمة فرصة للحديث عن تسميم العقول والأفكار لأن السموم الزعاف هي التي تستهدف الشعوب والدول قبل أن تستهدف الأشخاص والقيادات “.
 
من جهته شكر رئيس الجمهورية نظيره المصري على هذا الموقف النبيل وتضامنه معه ومع الشعب التونسي.
 
للتذكير اكدت رئاسة الجمهورية في بلاغا لها يوم الخميس 28 جانفي 2021 حادثة الطرد المشبوه الذي تمّ إرساله إلى قصر قرطاج وبيّنت أنّ مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة فتحت هذا الظرف فوجدته خاليا من أي مكتوب، ولكن بمجرد فتحها للظرف تعكر وضعها الصحي وشعرت بحالة من الإغماء وفقدان شبه كلي لحاسة البصر، فضلا عن صداع كبير في الرأس وتم وضع الظرف في آلة تمزيق الأوراق قبل أن يتقرر توجيهه إلى مصالح وزارة الداخلية.
ر.ع

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد