- الإعلانات -

- الإعلانات -

السماح للمؤسسات الصناعية المصدرة كليا بمواصلة نشاطها خلال الحجر


انعقدت مساء اليوم الثلاثاء 22 جوان 2021 بمقر ولاية سليانة، جلسة إستثنائية للجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة، تم خلالها تدارس وضعية المؤسسات الصناعية المصدرة كليا بالجهة، في ضوء إجراء الحجر الصحي الشامل المتخذ قبل يومين بغرض كسر حلقة العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وذكر والي سليانة، عبد الرزاق دخيل، في تصريح  لوكالة تونس افريقيا للانباء ، أنه تقرر السماح لهذه المؤسسات بمواصلة نشاطها بالحد الأدنى، لضمان عملية التصدير والإيفاء بإلتزاماتها، نظرا لإرتباطها بعقود مع شركات أجنبية، مما يستجوب عليها الإيفاء بإلتزاماتها التعاقدية الدولية، وفق قوله.

وأكد، بالمناسبة، ضرورة تقيد هذه المؤسسات بإحترام الإجراءات والتدابير المنبثقة عن اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث بتاريخ 20 جوان الجاري، لا سيما احترام مقتضيات البرتوكول الصحي الوقائي من العدوى بكورونا.

يذكر أن اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث إتخذت أول أمس الأحد قرار الحجر الصحي الشامل بالجهة لمدة أسبوع قابل للتجديد، بإستثناء الامتحانات الوطنية والاختبارات العادية والقطاعات الحيوية.

ويشار إلى أنه تقرر غلق المقاهي والمطاعم والحمامات والمؤسسات الصناعية.

سليانة

الحجر الصحي

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد