- الإعلانات -

- الإعلانات -

الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة سقط فجر الأحد في المحيط الهندي دون أن يخلّف أضرارًا ماديّة أو بشريّة

أعلنت مدينة العلوم نقلا عن وكالات الفضاء الصينية والأمريكية، أن الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة سقط في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأحد، في المحيط الهندي دون أن يحدث خسائر مادية أو بشرية
 
وأوضحت في بلاغ على صفحتها الرسمية بشبكة التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، أن الصاروخ الصيني”لونج مارش 5 بي” سقط حوالي الساعة الثالثة والنصف فجرا بتوقيت تونس على مقربة من جزر “المالديف” وكان آخر مرور له قبل تحطمه بربع ساعة فوق البحر الأبيض المتوسط ما بين تونس وأوروبا (فوق جزيرة لاكورس الفرنسية وجنوب إيطاليا)
 
وأعلنت الجمعية التونسية للفضاء اليوم على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، أن الصاروخ حلق على إرتفاع منخفض جدا فوق سلطنة عمان قبل أن يتحطم على سطح المحيط.
 
وأُطلق الصاروخ أواخر شهر أفريل المنقضي حاملا الوحدة الأولى من المحطة المدارية الصينية المستقبلية، وذلك في أول مهمة من 11 مهمة مطلوبة لإكمال المحطة.
 
وفقدت وكالة الفضاء الصينية السيطرة على المكون الأساسي للصاروخ الذي يتكون من 4 معززات دفع نفاث كبيرة ووحدة رئيسية، وهي قطعة صناعية تعرف علميا بالقمر الصناعي.
 
وكانت الجمعية التونسية للفضاء قد تمكنت فجر الخميس الماضي، من الرصد البصري والفوتوغرافي للصاروخ الصيني CZ-5B فوق الأجواء التونسية.
 
ويبلغ وزن هذا الحطام الفضائي الذي طوله 33 مترا وقطره 5 مليمترات، أكثر من 21 طنا، وهو يدور حول الأرض بسرعة تفوق 28000 كلم في الساعة.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد