- الإعلانات -

- الإعلانات -

الطيب البكوش: الباجي قائد السبسي غدرني.. وصدمني!

الطيب البكوش: الباجي قائد السبسي غدرني.. وصدمني!

خلال استضافته في برنامج جاوب حمزة اليوم الأحد 23 جانفي 2021، عاد الطيب البكوش الوزير الأسبق والقيادي السابق في اتحاد الشغل، على ذكرياته مع الرئيسين السابقين الحبيب بورقيبة وزين العابدين بن علي، كما عاد على تجربته في نداء تونس وعلاقته بالباجي قائد السبسي.

وأكد البكوش أنه لو راجع مذكراته في فترتي بورقيبة وبن علي، لما اتخذ قرار الالتحاق بحزب نداء تونس، وقال في هذا السياق ”ما كنتش نحط يدي في يد الباجي قائد السبسي.. قلي مرة أن السياسية ما فيهاش أخلاق.. غدرني وغدر المليون إمرأة اللاتي صوّتن له في الرئاسية لأنه رفع شعارات ضد الإسلام السياسي.. ثم تحالف مع النهضة”.

كما أكد أن علاقته بالرئيس الراحل الباجي قائد السبسي توتّرت منذ عبّر البكوش عن رفضه ”توريث الحزب لابنه حافظ قائد السبسي”. وقال ”غادرت النداء لذات السبب.. الباجي كان ينوي توريث إبنه بضغط من العائلة”. كما اعتبر ضيف ”جاوب حمزة” أن تونس اليوم في مرحلة حرجة، وقال ”هذا كلام قلتو في آخر لقاء ليا مع الباجي قبل وفاته.. قتلو أنا قلق جدا على الوضع في تونس.. قلي كان إنت قلق أنا مأيّس.. صعقني بهذه الإجابة..”. وتابع متحدثا ”قتلو ما عندكش الحق تأيس لأنك رئيس الدولة.. وتغشش مني.. كي جيت خارج قتلو الله يسامحك سي الباجي.. هو أضر بنفسه من خلال التحالفات التي قام بها تحت مسمى التوافق”.

وفي سياق آخر، اعتبر البكوش أن الحديث عن”تسميم الباجي قائد السبسي” لا يتم التثبت منه إلا بإعادة تشريح جثة الباجي للتأكد من وجود مادة كيميائية سامة، وتابع معلقا ”وأنا أتساءل بالنسبة لشخص تجاوز التسعين عاما.. من له مصلحة في اغتياله؟”. 

وعن حكم بن علي والتسريبات الصوتية لمكالماته الهاتفية بعد هروبه من البلاد، قال البكوش ” بن علي كان خوّاف.. واللي يبدا خواف هو اللي يضرب بقوة في وقتو وفي غير وقتو.. لكن هل هو هرب بالحق أو على خاطر ولدو ومرتو؟ الأكيد أن نيته كانت العودة.. حسب ما قالولي محمد الغنوشي وفؤاد المبزع، أنو اتصل بهما وقلهم يحب يرجع وقالولو ما ترجعش..”.
 

وفي تقييمه لتجربته السياسية، أجاب الطيب البكوش ”نعم أنا راض على تجربتي السياسية.. توليت مسؤوليات لم أبحث عنها وفي أصعب الظروف.. هذا في النقابة وفي حقوق الانسان والوزارات.. الوزارة لا تعني لي شيء.. فُرضت عليّ.. توليت وزارة التربية في فترة حالكة..”.

#الطيب #البكوش #الباجي #قائد #السبسي #غدرني #وصدمني

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد