- الإعلانات -

- الإعلانات -

العاصمة تودع الأسواق العشوائية.. وتطوير «التونسي» ب300 مليون جنيه

تعمل محافظة القاهرة على إنشاء الأسواق الحضارية لتنظيم حركة الباعة الجائلين من أجل الحفاظ عليهم والحفاظ على الوجه الحضاري للعاصمة.
سوق المواردي
كما نجحت محافظة القاهرة بالتعاون مع مديرية الإسكان بالمحافظة، في تطوير سوق “المواردي” بالسيدة زينب بتكلفة 10 ملايين جنيه.
وشملت أعمال التطوير والتي تنتهي خلال الشهر المقبل، بتكلفة تقارب 10 ملايين جنيه، أعمال نقل مسار شبكة المرافق “مياه – صرف – كهرباء” خارج أرض المشروع، ورفع كفاءة 109 محلات داخلية بمسـاحات مختلفة، و7 محال خارجية على شارع بورسعيد “بارتفاع دورين”، كذلك رفع كفاءة أرضية الدور الأول ودورات المياه للدور الأرضي والدور الأول، لخدمة العاملين بالسوق ومرتاديه، وكذلك رفع كفاءة وترميم السلالم والممرات الداخلية، المؤدية لمحطة مترو أنفاق السيدة زينب.
وأنشأت محافظة القاهرة سوق الزاوية الحمراء الحضاري ضمن تلك الأسواق لنقل الباعة الجائلين بمنطقة الزاوية الحمراء بتكلفه 5 ملايين جنيه، والذي يشرف على بناءها محافظة القاهرة متمثلين في د.حسام فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية واللواء هشام عبد الحميد رئيس الحي.
سوق داير الناحية
كما يتم تطوير سوق داير الناحية وذلك من خلال منحة الاتحاد الأوربي الموكلة للوكالة الفرنسية على أحدث طراز، حيث يتكون السوق من 136 باكية مقسم إلى 22 باكية مساحتها “3م × 2م”، و136 باكية مقسم إلى 22 باكية مساحة “3م × 2م”، و114 باكية مساحة “2.5 × 2”.
اقرأ أيضا| العشوائيات تختفي| «حياة كريمة» تمنح مواطني العاصمة رئة جديدة
ومن المقرر، أن يكون السوق مخصصا لنقل الباعة الجائلين بحي الزاوية، حيث يتم تخصيص السوق لباعة، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال ونائب المحافظ للمنطقة الشمالية د.حسام فوزي.
سوق التونسي
وأنشأت المحافظة أيضًا سوق التونسي الحضاري الجديد على مساحة 30 ألف م2، يحيط بالسوق شوارع خارجية بمساحة 40 ألف م2، وتم تكلفة السوق بنحو 300 مليون جنيه.
ويستقبل الباعة الموجودين من 5 أسواق عشوائية أسفل كوبري التونسي، ويتكون من 5 مبانٍ تبلغ تكلفتها 230 مليون جنيه، ويضم 324 محلا تتراوح مساحتها ما بين 35 مترا إلى 50 مترا مخصصة لنقل أنشطة السيراميك والموبيليا والأدوات الصحية، بالإضافة إلى 124 محلا سيضمهم سوق الخردة.
سوق المطرية الجديدة
قامت محافظة القاهرة بإنشاء سوق المسلة الجديدة بالتعاون مع وزارة الأوقاف وذلك لنقل الباعة الجائلين بمنطقة المطرية، حيث تم تزويده بكافة المرافق والخدمات على مستوى عالي.

المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد