العلاج بالفنون مقترح أردني | صحيفة الخليج

عمّان: «الخليج»

دعا د. نذير عبيدات، رئيس الجامعة الأردنية الحكومية، وطبيب أمراض الباطنية إلى العلاج بالفن، كوسيلة متطورة، مستنداً إلى دراسات تتعلق بنتائج إيجابية في هذا النطاق.

وقال عبيدات تعليقاً على المشروع الختامي لبرنامج الدبلوم المهني للعلاج في الفنون الذي استمر ثلاث سنوات ونصف السنة في كلية الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية: «أثق من منطلق كوني طبيباً بأن العلاج بالفن لا آثار جانبية له كما الأدوية، وأن هذا التطور في التعليم دليل على التغيير في منظومة التعليم الجامعي والمجتمع الأكاديمي والتغير في الحياة».

ورأى عبيدات وهو وزير صحة سابق أنه لا بد من طرح برامج أكاديمية تواكب التغيير العالمي في هذا الشأن، بعدما أدركت الجامعات أهميته.

وأوضح عبيدات أن البرنامج المتخصص في الجامعة الأردنية ركز على تطوير دبلومات متعددة للعلاج بالفنون في التعليم الصحي في كل من الأردن وتونس من خلال التنسيق المشترك، لتعزيز التفكير الناقد والابتكار في مجال الصحة وتمكين الأساتذة والطلبة من توحيد القضايا الصحية المعقدة عبر تطويع الفنون لغايات التعليم.

وأضاف: «أصبحت الموسيقى جزءاً من التعليم الطبي والمعالجات الطبية الجسدية، للوصول إلى مستويات من العلاج، تلزمنا أن نجد طرقاً جديدة للعلاج بعيدة عن الأدوية التي لها أعراض جانبية مؤذية».

#العلاج #بالفنون #مقترح #أردني #صحيفة #الخليج

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد