- الإعلانات -

- الإعلانات -

القصرين: وضع وبائي ينذر بالخطر

إرتفعت حصيلة الإصابات جراء فيروس “كورونا” المستجد بولاية القصرين، منذ ظهور الوباء إلى حدود اليوم الخميس، إلى 7880 إصابة، بعد رصد 101 إصابة جديدة، مساء أمس الاربعاء من جملة 228 تحليلا مخبريّا، فيما لم تسجل الجهة خلال الـ24 ساعة الاخيرة أية حالة وفاة، ليستقر إجمالي الوفيات بالجهة منذ إعادة فتح الحدود في شهر جوان الفارط، في حدود 279 حالة، وفق المدير الجهوي للصحة، عبد الغني الشعباني.

بيّن الشعباني، أن الوضع الوبائي بالجهة ينذر بالخطر في ظل الإرتفاع المتواصل لحالات الإصابة بالوباء في مختلف معتمديات الولاية، وذلك بسبب حالة التراخي والتسيّب في صفوف عدد كبير من المواطنين فيما يتعلق بالإلتزام بمقتضيات البروتوكول الصحي وقواعد حفظ الصحة.
وجدّد بالمناسبة، دعوته إلى كافة المواطنين إلى التحلي بالمسؤولية وتوخي الحذر والتقيد بمقتضيات البروتوكول الصحي توقيا من مخاطر العدوى بالفيروس، مع المبادرة بالتسجيل على منصة التلاقيح.
وذكر، بخصوص عدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم ضد وباء “كورونا” بالجهة منذ بدء الحملة في 13 مارس الجاري الى حدود اليوم الخميس، 2740 شخصا بين إطارات طبيّة وشبه طبيّة وكبار السنّ، ملاحظا أن الإقبال على حملة التلقيح يبقى دون المأمول، آملا في ارتفاع نسق الاقبال مستقبلا.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد