القيروان.. أصحاب المعاصر يعلقون العمل بالتزامن مع انطلاق موسم جني الزيتون

عقدت الغرفة الجهوية لاصحاب المعاصر بالقيروان اليوم السبت اجتماعا في بوحجلة لتدارس جملة من مشاغل القطاع، قررت على اثره تعليق العمل بمعاصر زيت الزيتون إلى أجل غير مسمى، ومطالبة وزارة المالية ووزارة الفلاحة بايجاد حل لتبعات فرض اقتطاع نسبة 1 بالمائة عن قيمة شراء الزيتون على أصحاب المعاصر لفائدة صندوق الجوائح الطبيعية.

و أوضح عضو الغرفة الجهوية لاصحاب المعاصر بالقيروان معز قدوار في تصريح ل”وات” ان هذا الاجتماع ياتي على خلفية ما نص عليه قانون المالية لسنة 2018 الذي فرض على أصحاب المعاصر اقتطاع نسبة 1 بالمائة من بيوعات الفلاحين للزيتون وذلك لفائدة صندوق الجوائح مضيفا ان هذا القراروجد رفضا جماعيا من الفلاحين مما تعذر على أصحاب المعاصر استخلاص هذا المعلوم والايفاء بهذا الواجب الجبائي وهو ما جعلهم في صفة المخل بالتراتيب المنصوص عليها في الفصل الاول من الانر الحكومي عدد 729 الصادر بتاريخ 16 أوت 2018.
وافاد بأن أصحاب المعاصر أصبحوا مطالبين بخلاص تلك المبالغ منذ سنة 2018 رغم انهم لم يقوموا باقتطاعها من الفلاحين وفق قوله ، وهذا إلى جانب ما ترتب عنها من خطايا التأخير مشيرا الى ان هذه الاداءات والخطايا بلغت اكثر من 3 ملايين دينار على أصحاب المعاصر وهو ما اعتبره “تعجيزا للمهنيين وسيؤدي الى إفلاس عدد منهم”.
وطالب أصحاب المعاصر وزارة المالية بمراجعة هذا الإجراء وتعويضه بمعلومات عند التصدير لزيت الزيتون وضمان الاقتطاع بصفة آلية دون تأخير.
ويأتي هذا القرار توازيا مع الإعلان عن افتتاح موسم جني الزيتون بولاية القيروان اليوم السبت .

#القيروان. #أصحاب #المعاصر #يعلقون #العمل #بالتزامن #مع #انطلاق #موسم #جني #الزيتون

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد