القيروان: تثمين زيت الزيتون الوسلاتي للنهوض بالسياحة البديلة

القيروان: تثمين زيت الزيتون الوسلاتي للنهوض بالسياحة البديلة

أكّد الخبير لدى منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، فاروق بن صالح، اليوم الأربعاء 23 نوفمبر 2022، أنّه تمّ اختيار ولاية القيروان كنموذج ضمن الاستراتيجية الوطنيّة لتثمين وتطوير المنتوجات المحلية وبالتحديد منتوج زيت الزيتون صنف “الوسلاتي”، الذي تنفرد به الجهة من حيث الجودة والخصوصية المتميّزة بعد إجراء التحاليل الفيزيائية والكيميائية، وذلك خلال اليوم الترويجي لهذا المنتوج بمنطقة دار الهنشير بمعتمدية الوسلاتية.

وأضاف بن صالح أنّ زيت الزيتون صنف الوسلاتي  يرتكز أساسا بمعتمديات العلا وحفوز والوسلاتية وسيتم اعتماد ثلاثة عناصر أساسيّة من أجل التعريف بهذا المنتوج المميز وجعله رافدا من روافد التنمية، فالعنصر الأوّل يتمثّل في التشجيع على الإستثمار وتثمين المنتوج كبعث شركات تعليب لهذا الصنف من الزيت ليحمل علامة تجارية مميزة، أما العنصر الثاني سيرتكز على التشجيع على الترويج والتسويق من خلال المشاركة في التظاهرات الاقتصادية والمعارض المحلية والدولية، والعنصر الأخير يتمثل في تنشيط المسلك السياحي الذي يربط بين مدينة القيروان ومناطق الإنتاج والنهوض بالسياحة البديلة.

من جهة أخرى، أكّد والي القيروان محمد بورقيبة أنّ السلط الجهوية تعمل من أجل التعريف بهذا المنتوج على المستوى الوطني والدولي وجلب السياح لزيارة المعالم التاريخية والحضارية التي تمتاز بها الجهة وتطوير السياحة البديلة.

ويذكر أنّ هذا البرنامج مموّل من قبل كتابة الدولة السويسرية للاقتصاد و تشرف على تنفيذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالشراكة مع الإدارة العامة للإنتاج الفلاحي ووكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية وحضر لهذا اليوم الترويجي رئيس بلدية الوسلاتية والمندوب الجهوي للفلاحة والمندوب الجهوي للسياحة  وممثلي وكالة النهوض بالاستثمار و ورؤساء المصالح الفنية بوزارة الفلاحة وبالمندوبية الجهوية للفلاحة وعدد من ممثلي وسائل الإعلام الوطنية والجهوية.

خليفة القاسمي

#القيروان #تثمين #زيت #الزيتون #الوسلاتي #للنهوض #بالسياحة #البديلة

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد