- الإعلانات -

- الإعلانات -

الكاف : تسجيل 141 إصابة جديدة بالكوفيد 19 جلها بمتحوّر “أوميكرون” – المصدر تونس

أعلنت الإدارة الجهوية للصحة في الكاف اليوم الجمعة، في تحبينها اليومي لتطوّر الوضع الوبائي المتّصل بانتشار جائحة كورونا المستجد عن تسجيل 141 إصابة جديدة بالعدوى بالفيروس التاجي وذلك بعد صدور نتائج 491 تحليلا مخبريا لعيّنات رفعت بتاريخ 19 جانفي جلّها بمتحوّر “أوميكرون” ، أي بنسبة إصابة قدرها 28 فاصل 71 بالمائة.

وذكر رئيس مصلحة الإعلام والبرامج الصحية بذات الادارة عبد الباقي الجمني في تصريح لمراسل (وات) اليوم أن نسبة الاختطار أصبحت عالية وتستوجب حسب قوله “مزيدا من اليقظة والحذر” نظرا للانتشار الواقع للفيروس الجديد أوميكرون في الجهة ملاحظا أن عدد الحالات النشيطة ارتفع خلال الأيّام العشرة الاخيرة الى 956 حالة فيما استقر عدد الأشخاص المقيمين بالمستشفيات في حدود 05 مصابين إثنان منهم في اقسام الانعاش والعلاج المكثّف.

ويرتفع وفق التحيين الجديد إجمالي الاصابات المؤكدة بالفيروس التاجي إلى 20859 حالة تعافى منها 19903 مقابل استقرار عدد الوفيات في حدود 702.
وقد شملت الاصابات بالخصوص الوسط المدرسي في جل معتمديات الولاية التي تم فيها غلق بعض الأقسام والمؤسسات قبل إعادة فتحها تبعا لقرار اللجنة العلمية في الغرض.

الكاف فيروس الكورونا

#الكاف #تسجيل #إصابة #جديدة #بالكوفيد #جلها #بمتحور #أوميكرون #المصدر #تونس

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد