‫ المناطق الحرة وGoogle Cloud توقعان اتفاقية

اقتصاد محلي

62

المناطق الحرة وGoogle Cloud توقعان اتفاقية

30 أكتوبر 2022 , 10:50م

alsharq

تبادل وثائق الاتفاقية

الدوحة – الشرق

 

وقع سعادة السيد أحمد بن محمد السيد، وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة – قطر، والسيد توماس كوريان، الرئيس التنفيذي لـ Google Cloud، اتفاقية تكميلية تهدف إلى دعم افتتاح وعمليات مركز التميز وحاضنة الأعمال التابعين للشركة في المنطقة الحرة في رأس بوفنطاس. وتمثل الاتفاقية التكميلية امتداداً لاتفاقية التعاون الاستراتيجي التي وقعتها الهيئة وGoogle Cloud في عام 2020، وستدعم الاتفاقية التكميلية بناء مركز عمليات ذكي بالاعتماد على حلول Google Cloud، كما تهدف إلى تنظيم عملية افتتاح مركز التميز التابع لـ Google Cloud في المناطق الحرة في قطر. وقد تم إطلاق المركز افتراضياً في يونيو 2021، ودرّب منذ ذلك الحين أكثر من 3 آلاف مشارك في مجال تكنولوجيا الحوسبة السحابية، ليكون المركز بمثابة محفّز لصقل المهارات الرقمية في قطر. يستقبل مركز التميز المهتمين بهذا المجال بأن يصبحوا روّاداً معتمدين في تكنولوجيا الحوسبة السحابية في الدولة، وسيقدم دورات تدريبية للمجتمع. وبهذه المناسبة، أعرب سعادة السيد أحمد بن محمد السيد، وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة -قطر عن فخره بالعلاقة الوثيقة وطويلة الأجل التي تجمع المناطق الحرة مع Google Cloud، مشيراً إلى أنها شراكة مثمرة وواعدة. ولفت سعادته إلى أن Google Cloud قد أصبحت أحد شركاء الهيئة الرئيسيين، مستفيدة من دعم دولة قطر والمناطق الحرة وبنيتها التحتية المتقدمة، إلى جانب تقديم التكنولوجيا المتطورة للمستثمرين والشركات الرائدة في قطر والمنطقة. وأكد سعادته بأن هذه الشراكة تدعم جهود الهيئة لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 الرامية إلى بناء اقتصاد قائم على المعرفة. وأضاف سعادته أنه تم تأسيس هذه الشراكة لأول مرة في عام 2020 بعد توقيع اتفاقية تعاون استراتيجي بين الهيئة وGoogle Cloud لتأسيس أول مركز إقليمي للحوسبة السحابية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

بدوره قال السيد توماس كوريان، الرئيس التنفيذي لـ Google Cloud: “تمثل هيئة المناطق الحرة – قطر ممكناً رئيسياً لتعزيز وتطوير المستقبل الرقمي لدولة قطر. ولطالما كانت الهيئة شريكاً وثيقاً لنا منذ البداية، وداعماً لمساعي تسريع تبني تكنولوجيا الحوسبة السحابية في الدولة. نحن نساعد الشركات في قطر من خلال تعاوننا معاً على الاستفادة من مزايا التكنولوجيا السحابية بما يساهم في توفير فرص جديدة ويدفع قدماً بالتحول الرقمي.” يوفر مركز التميز التابع لـ Google Cloud تجربة تعليمية عملية للمهنيين المهتمين بالعمل في مجال الحوسبة السحابية أو أولئك الذين يسعون إلى تنمية مهاراتهم لقيادة التحول الرقمي في شركاتهم. ويقدم المركز ورش عمل تدريبية مجانية تساهم في بناء قادة المستقبل في المجال الرقمي، كما يوفر ورش عمل في مجال البيانات وبنيتها التحتية وتحديث التطبيقات. سيكون مركز التميز الجديد وجهة تعليمية حديثة تقدم ورش عمل ومحاضرات والتدريب والإرشاد اللازمين لتعزيز المهارات الرقمية. بالإضافة إلى ذلك، سيكون المركز بمثابة حاضنة للشركات الناشئة. تفخر هيئة المنطقة الحرة – قطر باستضافة شراكات مبتكرة بين الشركات والمؤسسات من مختلف المناطق والقطاعات، والتي تجتمع معاً لتحقيق قيمة عالية لأصحاب المصلحة المعنيين، ودولة قطر والمناطق الحرة بها.

مساحة إعلانية

#المناطق #الحرة #وGoogle #Cloud #توقعان #اتفاقية

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد