- الإعلانات -

- الإعلانات -

الوضع الصحي خطير وارتفاع نسبة التحاليل الإيجابية إلى 44%


أفاد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بنابل عمر السليمي، مساء اليوم الأربعاء 9 جوان 2021، بأن الوضع الصحي بالجهة خطير جدا بعد تسجيل 174 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد على إثر القيام بـ400 تحليل مخبري، لافتا إلى أن نسبة التحاليل الإيجابية بلغت 44 بالمائة.

وأشار عمر السليمي، إلى ارتفاع مجموع الحالات النشيطة أي التي لاتزال حاملة للفيروس ليبلغ 1395 حالة بالإضافة إلى ارتفاع عدد المقيمين بالمؤسسات الصحية العمومية العامة والخاصة إلى 115 حالة، مبينا ان نسبة أشغال أسرة الإنعاش بالمستشفى الجامعي محمد الطاهر المعموري بنابل بلغت 100 بالمائة في حين بلغت نسبة أشغال أسرة الاكسيجين بالمستشفيات العمومية بالجهة 60 بالمائة.
وأوضح أنه تم يوم أمس الثلاثاء تسجيل 4 حالات وفاة جديدة ليرتفع مجموع الوفيات إلى 746 حالة وفاة تتوزع على معتمديات الهوارية ومنزل تميم وبني خيار والحمامات، لافتا إلى ان مجموع الإصابات المكتشفة بالجهة بلغ 22558 حالة منذ بداية الجائحة.
 

نابل

فيروس كورونا

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد