بحث سبل الاهتمام بمسرح الطفل في العراق

بغداد -الزمان

استقبل وزير الثقافة و السياحة والآثار حسن ناظم  الخميس الفنان الاكاديمي حسين علي هارف و فريق عمل (فرد عود)الفائز بالجائزة الفضية لمهرجان قرطاج للمونودراما بدورته الثالثة2021   والمكوّن من الفنان طه المشهداني (ممثلا) و الفنان محمد العطار (عازفا) والفنان علي جواد الركابي (مصمما). وقد حضر المقابلة مدير عام دائرة العلاقات الثقافية فلاح العاني. وثمّن ناظم الحضور اللافت والمتفوق و الانجاز الذي حققه عرض (فرد عود) الذي قام بتاليفه و اخراجه الفنان حسين علي هارف ، مشيدا (بالمستوى العالي الذي يحققه المسرح العراقي في المشاركات والمهرجانات المسرحية العربية). وقدَم هارف عرضا موجزا عن مسيرة و انجازات المركز الثقافي العراقي للطفولة و فنون الدمى والصعوبات التي تواجه عمله. وأمر ناظم بالاهتمام بالمركز الثقافي العراقي للطفولة و دعمه و تذليل الصعاب امام ديمومة عمله و نشاطاته وفقا لصفحة الوزراة في (فيسبوك). وقال ناظم ان (لمسرح الطفل  العراقي الريادة المعروفة عربيًا في مجال الانتاج والتمثيل والاخراج وهو مبعث فخرنا). بدوره، قال هارف ان (مركز الطفولة والذي نديره كمنظمة مجتمع تلقى دعمًا سابقاً من الوزارة وفي حدود إمكاناتها، وكانت له العديد من المشاركات عربياً ومحلياً في مهرجانات مهمة حصل خلالها على العديد من الجوائز والتكريمات، مشيرًا الى ان مركز الطفل تلقى تكريم عربي في تونس على احد اعمالنا المسرحية، وهي ليست المرة الاولى للمشاركة في مهرجانات مسرح الطفل).

واضاف المخرج انه (وخلال العام الماضي حصلنا على الجائزة الأولى في عدة مهرجانات، إضافة الى إسهامنا في إحياء يوم الطفل، ونحن نبحث عن دعم الوزارة في انشطتنا).

#بحث #سبل #الاهتمام #بمسرح #الطفل #في #العراق

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد