برلماني فرنسي : مستعدون لتنشيط التعاون مع مجلس نواب الشعب الجديد

قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية الفرنسية، جان لويس بورلانج ، إن النواب الفرنسيين “تحدوهم الرغبة في دعم تونس، ونجاح جهودها الرامية إلى استدامة المؤسسات الديمقراطية ومواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية”، وفق ما جاء في بلاغ صحفي نشرته وزارة الشؤون الخارجية، مساء اليوم الأربعاء، عقب لقاء جمع في باريس بورلانج مع وزير الخارجية نبيل عمار في ختام زيارة عمل بيومين إلى فرنسا.

وأضاف أن النواب الفرنسيين مستعدون “لتنشيط ودعم التعاون مع مجلس نواب الشعب الجديد.”
وتطرق وزير الخارجية والمسؤول البرلماني الفرنسي إلى القضايا الإقليمية والدولية خاصة في المنطقة المتوسطية، و”الصعوبة غير المسبوقة والمتنامية التي يواجهها البلدان”.
و استعرض وزير الخارجية، نبيل عمار مع جان لويس بورلانج “تطورات تصحيح مسار الانتقال الديمقراطي في تونس، الذي انطلق في 25 جويلية 2021، والهادف لإرساء مؤسسات ديمقراطية دائمة، استجابة للتطلعات المشروعة للتونسيين”.
وأكد الوزير رغبة تونس في تعزيز علاقات الصداقة وتعميق أوجه التعاون والشراكة مع فرنسا في إطار الاحترام المتبادل، مذكرا في هذا السياق بتصريحات الرئيس إيمانويل ماكرون الداعية إلى معاملة “الند للند” فيما يتعلق بالعلاقات التونسية الفرنسية.
وشدد على أن أولويات تونس هي أولويات ” اجتماعية واقتصادية بالأساس”، وأن الشراكة التونسية – الفرنسية ستستفيد من تطويرها، لاسيما من خلال فهم أفضل للوضع الذي تمر به تونس.
وكان وزير الخارجية، الذي زار فرنسا بدعوة من نظيرته الفرنسية، قد أجرى لقاءات مع مسؤولين فرنسيين، والتقى أيضا ممثلي هياكل الأعمال الفرنسية وكفاءات تونسية مقيمة بفرنسا وممثلي الهياكل الوطنية الموجودة بفرنسا.

#برلماني #فرنسي #مستعدون #لتنشيط #التعاون #مع #مجلس #نواب #الشعب #الجديد

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد