- الإعلانات -

- الإعلانات -

بنزرت: وزير السياحة يعطي إشارة انطلاق مشروع ‘حراير سجنان’

بنزرت: وزير السياحة يعطي إشارة انطلاق مشروع ‘حراير سجنان’

أعلن وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين، بمناسبة زيارة العمل التي أداها إلى ولاية بنزرت اليوم، عن انطلاق برنامج جديد “حراير سجنان”، يندرج ضمن مشروع “طريق التراث العالمي لليونسكو”، ويتمحور حول تطوير مسالك سياحية ثقافية جديدة والترويج لها من خلال المواقع الأثرية والمعالم التاريخية والطّبيعيّة المصنفة على لائحة التراث العالمي لليونسكو.

وأكد الوزير خلال ملتقى انتظم للغرض بحضور سفير ألمانيا بتونس السيد “بيتر بروغل” والمكلف بالتعاون الاقتصادي ببعثة الاتحاد الأوروبي بتونس السيد “ماركو ستيلا”، والمدير العام للديوان الوطني للصناعات التقليدية السيد فوزي بن حليمة ومدير مشروع الترويج للسياحة المستدامة بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي بتونس السيد جوزي فرولينغ، الحرص المشترك بين وزارة السياحة وكل مهنيي القطاع من أجل استعادة النشاط السياحي من خلال تطوير مسالك سياحية جديدة مندمجة ومستدامة، على غرار طريق الأفلام السينمائية العالمية وطريق الطهي وطريق سياحة المغامرات التي تم الإعلان عنها سلفا، وهي منتوجات سياحية جديدة تعمل وزارة السياحة على تطويرها لمزيد تنويع العرض السياحي وضمان أكثر استدامة للقطاع.

وأبرز الوزير أن هذا المشروع سيمكن من إحداث ديناميكية سياحية جديدة وسيساهم في تثمين ما تزخر به منطقة سجنان من فخار تقليدي تم توارثه من جيل إلى آخر وفي مزيد تطوير الجذب السياحي لولاية بنزرت، لافتا إلى أن المشروع يراهن على أهمية السياحة البديلة كعنصر مكمل لمنتوج السياحة الشاطئية لمزيد التكيف مع الأنماط الاستهلاكية المتغيرة للسائح ومواكبة تغييرات الطلبات العالمية قصد استقطاب فئة جديدة من السياح الراغبين في البحث عن عادات وتقاليد حياتية مغايرة وعيش تجربة جديدة وفريدة من نوعها.

كما أكد وزير السياحة وجود إرادة حقيقية للنهوض بقطاع الصناعات التقليدية بكامل تراب الجمهورية وتدعيم المقاربة التشاركية للترويج والتسويق لبلادنا من جهة، ودعم التنمية المحلية وخلق فرص عمل جديدة في هذا القطاع.

#بنزرت #وزير #السياحة #يعطي #إشارة #انطلاق #مشروع #حراير #سجنان

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد