- الإعلانات -

- الإعلانات -

تأجيل اضراب المجمع المهني لبائعي الجملة وموزعي وسائل الشحن الهاتفي

أعلن المجمع المهني لبائعي الجملة والموزعين الفرعيين لوسائل الشحن الهاتفي، الذي يضم نحو 27 شركة للبيع بالجملة، تأجيل قرار الاضراب والتوقف عن تزويد السوق ببطاقات الشحن، الذي كان مبرمجا لليوم الجمعة، إلى وقت لاحق.

وفسّر المجمع المهني، المنضوي تحت لواء كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية “كوناكت”، في بلاغ له، أن قرار تأجيل الاضراب يأتي لتزامن موعد تنفيذه مع انطلاق الدور الثاني من الانتخابات التشريعية، إضافة إلى دعوة سلطة الاشراف لعقد جلسة عمل، مساء اليوم الجمعة، لتدارس الإشكاليات.
ودعا المجمّع جميع الموزعين الى مواصلة العمل وفق النشاط العادي، مؤكدا ضرورة مواصلة النقاش الجادّ بين جميع الفاعلين لتنظيم المجال والنهوض به.
وكان عضو المجمع المهني لبائعي الجملة والموزعين الفرعيين لوسائل الشحن الهاتفي، ابراهيم العبيدي، قد أكد، يوم 24 جانفي 2023، قرار دخول المجمع، الذي يستحوذ على حوالي 60 بالمائة من سوق توزيع بطاقات الشحن، في اضراب بداية من الجمعة 27 جانفي 2023.وعزا العبيدي اتخاذ هذا القرار الى تقلص هامش الربح بنحو 80 مي على عملية بيع كل بطاقة شحن للهاتف الجوال، وفق قانون المالية لسنة 2023
وطالب عضو المجمع الحكومة بوضع الأطر القانونية اللازمة لتنظيم هذه المهنة والاعتراف بها ومنع الدخلاء من احتكار السوق ومنح بائعي بطاقات شحن الهواتف الجوالة بالجملة معرفا جبائيا الى جانب وضع كراس شروط يضبط هامش الربح.

#تأجيل #اضراب #المجمع #المهني #لبائعي #الجملة #وموزعي #وسائل #الشحن #الهاتفي

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد