تخلوا عن نُزعة أنا ربّكم الأعلى تونس هي الأهم

سنية بالشيخ لكلّ السياسيين: تخلوا عن نُزعة أنا ربّكم الأعلى تونس هي الأهم 
حلّت وزيرة الصحة السابقة والأمينة العامة لحركة تحيا تونس، سنية بالشيخ، ضيفة في برنامج ”ميدي شو” مع الصحفي بوبكر بن عكاشة اليوم الثلاثاء 23 مارس 2021، وعادت في حوارها على المشهد السياسي المتأزم الذي تعيشه تونس.

سنية بالشيخ استنكرت الوضعية السيّئة والمتأزّمة التي تعيشها الساحة السياسية وأكّدت أنّ الحوار هو الحلّ الوحيد لحلّ كلّ المشاكل والصراعات وإنقاذ تونس من حالة الفوضى. 

”الأزمة السياسية هي السبب الأصلي لبقية الأزمات لأنّ كافة الحلول الخاصة ببقية القطاعات مرتبطة بالتوازن السياسي وأنا أؤمن بدور الحوار في حلّ الأزمات ويجب إيجاد حلول في القريب العاجل ”. 
وندّدت بالوضع المشحون بين النواب وحالات الإعتداء على بعضهم البعض مؤكّدة انّها رافضة تماما لأي اعتداء على المرأة مهما كان انتماؤها الحزبي. 

” المرأة هي التي تُهان ويتمّ الإعتداء عليها وهنا مهما كان انتماؤها الحزبي لا ثمّ لا للإعتداء بالعنف على المرأة التونسية ونحن حزب تحيا تونس وأنا كامرأة تونسية لا نقبل ذلك ”. 

ودعت  الأمينة العامة لحركة تحيا تونس إلى ضرورة تركيز وانتخاب أعضاء المحكمة الدستورية يوم 8 أفريل مؤكّدة أنّها من أولوية الأولويات. كما أشارت بالشيخ إلى القطيعة بين رؤسي السلطة التنفيذي رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ودعت إلى ترك المشاكل الشخصية والنظر في مصلحة تونس قبل المناكفات السياسية. 

”تخلوا عن نُزعة أنا ربّكم الأعلى تونس هي الأهم”، واعتبرت أنّ عزل رئيس الجمهورية أو إقالة رئيس الحكومة ليست حلاّ ناجعا لتونس، بل إعادة النظر في الحوكمة داخل المجلس هي الحلّ مؤكّدة أنّ إقصاء أيّ حزب من الحوار ليس حلا ناجعا. 

وأشارت سنية بالشيخ أنّ موقف حركة تحيا تونس من كلّ الأطراف واضح وهدف الحركة هو إعلاء مصلحة تونس.
ي.ر

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد