- الإعلانات -

- الإعلانات -

تسجيل 09 حالات وفاة و 202 إصابة جديدة بفيروس كورونا


أعلنت الإدارة الجهوية للصحّة في الكاف اليوم السبت في تحيينها اليومي للوضع الوبائي المتصل بانتشار جائحة الكورونا المستجد بالجهة عن تسجيل 09 حالات وفاة و 202 إصابة جديدة بالعدوى بالفيروس وذلك بعد الكشف عن نتائج 393 تحليلا مخبريا لعيّنات رفعت بتاريخ 15 جويلية.

وارتفع بذلك عدد الوفيات الجملية المسجلة بالجهة منذ بداية انتشار الوباء في البلاد إلى 436 شخصا وعدد الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 13765 حالة منها 1947 سجلت خلال العشرة الأيام الأخيرة.

وورد في التحيين ذاته انخفاض طفيف في عدد المقيمين بالمستشفيات حيث بلغ عددهم 100 شخص منهم 15 في أقسام الإنعاش والعلاج المكثّف فيما سجّلت الإدارة أيضا تواصل ارتفاع حالات التعافي من المرض إلى 11654 اي بنسبة شفاء تقارب 85 بالمائة.

ويذكر أنّه أمام تزايد حالات الوفيات والإصابات المؤكدة بالفيروس، قررت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بالكاف يوم أمس الجمعة خلال اجتماعها الدوري التمديد في مدة الحجر الصحي وحظر الجولان بكامل الولاية إلى غاية 31 جويلية في سعي منها إلى الحد من انتشار الوباء وكسر حلقة العدوى بالفيروس.

ومن جهته جدّد رئيس مصلحة الإعلام والبرامج الصحية بذات الإدارة عبد الباقي الجمني في تصريح لــ(وات) اليوم التحذير من خطورة الأوضاع الراهنة في القطاع الصحي سيما في ظل تواصل تسجيل حالات وفاة وإصابات بالعدوى بالفيروس بنسب مرتفعة خاصة بمعتمديات الكاف وتاجروين والدهماني والسرس، داعيا الي احترام البروتوكول الصحي والالتزام بالحجر الصحي أكثر ما يمكن لمنع مزيد تفشّي الجائحة في الجهة على حد تعبيره.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد