- الإعلانات -

- الإعلانات -

تعرف على المباريات المرتقبة في ثاني جولات كأس العرب لكرة قدم الصالات

تقام اليوم الثلاثاء مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العرب لكرة قدم الصالات 2022، والتي تقام في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، بمشاركة 10 منتخبات خلال الفترة من 20 إلى 28 يونيو الحالي.

وانطلقت البطولة مساء الإثنين حيث أقيمت 4 مباريات انتهت 3 منها بالفوز مقابل تعادل وحيد، فيما يستهل منتخبا الجزائر وليبيا مشوارهما في كأس العرب لكرة قدم الصالات بدءا من الجولة الثانية.

في المجموعة الأولى يلتقي منتخب الكويت مع منتخب موريتانيا، ثم يلتقي منتخب الصومال مع منتخب المغرب.

ويتصدر منتخب موريتانيا جدول ترتيب المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن منتخب المغرب حامل اللقب، ولكل منهما 3 نقاط، يليهما على الترتيب منتخبا الكويت والصومال بدون رصيد.

وفي المجموعة الثانية، يلتقي منتخب العراق مع منتخب الجزائر، ويتقاسم منتخب العراق صدارة الترتيب مع منتخب مصر بنقطة واحدة لكل منهما بعد التعادل الإيجابي بينهما في الجولة الأولى بنتيجة 3-3.

وفي المجموعة الثالثة، يلتقي منتخب ليبيا مع منتخب فلسطين، الذي يتصدر جدول الترتيب بعد فوزه في الجولة الأولى بنتيجة 6-4 على منتخب السعودية.

وتأتي هذه البطولة كأولى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم لموسم 2022 / 2023، حيث يحرص الاتحاد العربي على تنمية رياضة كرة قدم داخل الصالات في الوطن العربي، إذ أقيمت النسخة الأولى من البطولة في العاصمة المصرية القاهرة عام 1998، بمشاركة منتخبات مصر وليبيا والمغرب والأردن والجزائر وفلسطين والسودان والصومال، وتوج ببطولتها منتخب مصر وحل المنتخب المغربي وصيفاً ثم منتخب ليبيا في المركز الثالث.

وفي عام 2005 أقيمت النسخة الثانية أيضاً في العاصمة المصرية القاهرة، وشارك فيها منتخبات مصر ولبنان والجزائر وليبيا والعراق وتونس وفلسطين والمغرب، حيث احتفظ المنتخب المصري باللقب، وحل منتخب المغرب وصيفاً أيضاً، تلاه منتخب لبنان في المركز الثالث ومنتخب ليبيا في المركز الرابع، بينما استضافة ليبيا النسخة الثالثة عام 2007، وشارك في منافساتها منتخبات ليبيا والجزائر وتونس ولبنان والمغرب ومصر والعراق، إذ توج المنتخب الليبي باللقب.

ثم عادت البطولة إلى مصر عام 2008 بنسختها الرابعة، وشارك في منافساتها منتخبات مصر والأردن والجزائر والعراق وتونس وسوريا ولبنان واليمن وليبيا، وتوج أيضاً المنتخب الليبي باللقب وحل منتخب مصر في المركز الثاني ثم المنتخب الأردن في المركز الثالث، وبعد ذلك عادت البطولة مجدداً إلى العاصمة المصرية القاهرة، التي استضافة النسخة الخامسة عام 2021 الماضي، حيث شارك في منافساتها منتخبات مصر وموريتانيا والبحرين والكويت والمغرب والإمارات والسعودية وجزر القمر، إذ نال اللقب المنتخب المغربي وجاء في الوصافة منتخب مصر.

#تعرف #على #المباريات #المرتقبة #في #ثاني #جولات #كأس #العرب #لكرة #قدم #الصالات

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد