- الإعلانات -

- الإعلانات -

تعرف على مواعيد أربعة معارض عربية تنطلق رسميا فى 2021.. أبرزها معرض القاهرة

لا يزال حال معارض الكتب الدولية سيئا فى ظل استمرار أزمة جائحة كورونا، وعدم توافر اللقاحات بكميات كبيرة فى العالم أجمع، واستمرار حالة الإغلاق فى بعض الدول التى زادت فيها أعداد الإصابات إلى حد كبير، حيث استمر الإعلان عن إلغاء وتأجيل عدة معارض دولية عدة، مما يزيد من أوجاع الناشرين وصناعة النشر فى العالم.

 

لكن فى الآونة الأخيرة أصبحت هناك بادرة أمل لإقامة عدد من المعارض العربية الكبرى، كذلك إقامة صالون الجزائر الأول للكتاب، وإقامة معرض الإسكندرية التاسع، وانتظار إقامة معرض فيصل الرمضانى خلال الأيام القليلة المقبلة، وخلال الفترة تحددت مواعيد أربعة معارض عربية منتظر انطلاقها فى العام الحالى2021، وهى بحسب جدولها فى الأجندة الدولية للمعارض:

 

معرض أبو ظبى للكتاب

ينظم مركز أبوظبى للغة العربية فى دائرة الثقافة والسياحة، الدورة الـ30 من معرض أبوظبى الدولى للكتاب، وسيتم تنظيم الدورة الجديدة خلال الفترة من 23 إلى 29 مايو فى مركز أبوظبى الوطنى للمعارض، مع تأكيد التزامه بكافة إجراءات وتدابير السلامة الاحترازية والوقائية، يضم برنامج المعرض سلسلة من البرامج والندوات الافتراضية، بالتزامن مع استقبال مجموعة كبيرة من الناشرين، وذلك لإفساح المجال أمام الجمهور من حول العالم للتعرّف على أحدث الاتجاهات فى مجال النشر والأدب والثقافة.

 

مهرجان الشارقة القرائى للطفل

أعلنت هيئة الشارقة للكتاب انطلاق الدورة الـ12 من مهرجان الشارقة القرائى للطفل، خلال الفترة من 19 وحتى 29 مايو القادم، تحت شعار «لخيالك»، وستكون الأجيال الجديدة طيلة 11 يوماً فى مركز إكسبو الشارقة على موعد مع مجموعة متكاملة من الأنشطة والفعاليات الثقافية والعلمية والترفيهية يقدمها نخبة من المتخصصين، إلى جانب عرض أحدث إصدارات دور النشر المحلية والدولية الموجهة للأطفال واليافعين.

 

معرض القاهرة الدولى للكتاب

ينطلق معرض القاهرة الدولى للكتاب خلال الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو المقبلين، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وقررت اللجنة أن تأتى هذه الدورة تحت شعار “هوية مصر: الثقافة وسؤال المستقبل”، ووقع اختيار اللجنة على الكاتب يحيى حقى شخصية المعرض هذا العام، ولأول مرة تقرر اللجنة اختيار شخصية خاصة لمعرض كتاب الطفل، ووقع اختيارها على الكاتب عبد التواب يوسف، كما رأت اللجنة استمرار الاحتفاء بمئوية الكاتب والمترجم ثروت عكاشة، والشاعر صلاح عبد الصبور من خلال أحد محاور الفعاليات الثقافية بالمعرض، إضافة إلى طباعة مجموعة من مؤلفاتهم ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالكاتبين الكبيرين.

 

معرض تونس

أعلنت الهيئة المديرة لمعرض تونس الدولى أنّ الدورة 36 للمعرض ستنتظم من 12 إلى 21 نوفمبر2021 بفضاء قصر المعارض بالكرم بتونس، حيث تم استيفاء نحو 90 بالمائة من التحضيرات للدورة الجديدة من معرض تونس الدولى للكتاب على أن يتم تحديد قائمات العارضين والضيوف وأيضا برنامج الانشطة الثقافية الموازية للتظاهرة، خلال الفترة المقبلة على ضوء مؤشرات الوضع الصحى فى دول العالم.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد