تقرير الموفق الإعلامي لإذاعة موزاييك لشهر أكتوبر 2021‎

تقرير الموفق الإعلامي لإذاعة موزاييك لشهر أكتوبر 2021‎

في ما يلي تقرير الموفق الإعلامي لإذاعة موزاييك لشهر أكتوبر 2021:

تضمّنت ملاحظات مستمعي “موزاييك” نقدًا لما يقدّم في بعض المفاصل البرامجية بالإضافة إلى مقترح يتعلق ببرنامج “أحلى صباح”.

ملاحظات المستمعين:

1-    برنامج :”ميدي شو” تحوّل إلى منبر لاستعراض المواقف الشخصية لفريق البرنامج ممّا يعرض من مسائل.
•    المتابعة: 
برنامج “ميدي شو” هو فضاء لمناقشة المسائل التي تمليها الأحداث سواء من قبل الضيوف أو أفراد الفريق … تلك هي طبيعة البرنامج ولذلك فإن إبداء الرأي مخوّل بل مطلوب من كل المشاركين عملاً “بمضمون الفصل الخامس من الميثاق التحريري للإذاعة الذي ينص حرفيا على الإلتزام بمبدإ الخبر مقدّس والتعليق حر مع احترام القواعد المهنية وبمبادئ الميثاق المذكور.
2) الموضوع : السّماح للسيدة دليلة بن مبارك مصدّق للتدخل بشأن محاولة إيقاف شقيقها جوهر بن مبارك موقف غير محايد باعتبارها كانت تتعامل مع إذاعة موزاييك.

•    المتابعة:
لا يُعتبر تدّخل السيدة دليلة بن مبارك مصدّق من باب الإنحياز بل يندرج في إطار الفصل السّادس من الميثاق التحريري الذي يدعو إلى ” العمل على تقديم المعلومة وتغطية الأحداث…مع إحترام التوازن في تقديم التصريحات والشهادات والتقارير.. وإعطاء كل الأطراف المعنية بوجهات النظر المتباينة حقّها في التعبير عن آرائها…”.

3 – الموضوع : فقرة “سبور اكسبرس” ضمن برنامج “صباح الخير ويكاند” ليوم السبت 23 أكتوبر الجاري قدّم صاحبها عرضا شاملا لنتائج المباريات الكروية وفي مختلف الرياضات محلّيا وقاريا وعالميا وتجاهل ذكر تأهّل الترجي الرياضي التونسي إلى نصف النهائي لكأس كرة اليد على حساب النادي الإفريقي في مقابلة دارت مساء الجمعة 22 من هذا الشهر …كما أصرّ على تجاهل مباراة الترجي ضدّ أهلي طرابلس وهو يستعرض برنامج المباريات الإفريقية لأنديتنا…وهذا يؤكّد انحياز المعني ويشكّل ضربا لمبدإ الحياد.
•    المتابعة: يبدو فعلا أن ما وُصف بالتجاهل لترشّح الترجي في كرة اليد على حساب النادي الإفريقي فيه تحدّ واضح لمضمون الفصل الرابع الذي يؤكد على الصحافيين ” عدم إقحام آرائهم الخاصة في الخبر باستخدام المعلومة منقوصة أو تحريفها أو إخراجها عن سياقها بغرض توجيه الخبر توجيهًا مسبقا يعبّر عن أي إنتماءات…”
وقد تمّ لفت النظر لتجنّب ما حدث مستقبلا.

اقتراحات المستمعين : 
الموضوع : يغلبُ الكلام والأحاديث المُطولة على برنامج ” أحلى صباح” في ساعته الثانية والثالثة على وجه الخصوص …ويا حبّذا لو يقع توشيح البرنامج بالمزيد من الأغاني والأنغام التي تتماشى والفترة الصباحية..
•    المتابعة: اقتراح مقبول وقابل للتنفيذ من قبل فريق البرنامج المتفتّح على الآراء البناءة
•    للإتصال بالموفق الإعلامي : 
–    الهاتف 71113033 (خطّ مباشر) وذلك يومي الإثنين والخميس من الساعة 10 إلى الساعة 12 والبريد الاكتروني [email protected] 

 

#تقرير #الموفق #الإعلامي #لإذاعة #موزاييك #لشهر #أكتوبر

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد