- الإعلانات -

- الإعلانات -

تونس: الأحزاب المعارضة تدعو إلى تشكيل تحالف ضد انقلاب سعيد

دعت تنسيقية الأحزاب الديمقراطية الاجتماعية المعارضة لإجراءات 25 جويلية/يوليو 2021 المنظمات الوطنية والقوى السياسية باستثناء حركة النهضة إلى تشكيل تحالف ضد انقلاب رئيس الجمهورية قيس سعيد.

كما دعت هذه الأحزاب، وهي كلا من الجمهوري والتيار الديمقراطي والتكتل، في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الخميس، إلى تشكيل تحالف بين القوى السياسية والمدنية لمواجهة الفوضى التي يسوق إليها سعيد الدولة والبلاد، وفق تعبيرهم.

وفي هذا السياق، قال القيادي بحزب التكتل من أجل العمل والحريات خليل الزاوية إن قيس سعيد يكرس الدكتاتورية، مضيفا أن تونس تمر بفترة تاريخية قاتمة يتحمل رئيس الدولة مسؤوليتها بسبب تردده ومماطلته.

من جانبه، قال أمين عام حزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي إن سعيد سلب من رئيسة الحكومة، نجلاء بودن، كل الصلاحيات ولعب دورها عبر ضبط كل السياسات وتولي التسميات والسلطة الترتيبية والتشريعية.

واعتبر الشواشي أن الحكومة ليست سوى فريقا يقوم بتطبيق إرادة سعيد وهي حكومة عاجزة إذ لم تقدم حلولا للوضع الراهن للبلاد.

وأضاف الشواشي أن زيارات رئيسة الحكومة، إلى الخارج لم تثمر شيئا وأن مراسيم مجلس الوزراء توضع في الغرف الإدارية ولا تضيف لمبادئ الإصلاح شيئا، بل إن مرسوم ميزانية الدولة يكرس الفساد، من جرائم تهريب وغيرها، وفق كلامه.

واعتبر الشواشي أن شعارات رئيس الجمهورية ” فضفاضة ”، مطالبا إياه بإصدار مراسيم إنعاش اقتصادي وبتطبيق القانون عدد 38 (يتعلق بالانتداب الاستثنائي لخريجي الجامعات).

وتابع الشواشي بقوله: ”هناك مجال لتحسين الأوضاع، لكن شعبوية رئيس الجمهورية وسياساته لا علاقة لها بالتونسيين وحاجياتهم”، معتبرا أن سعيد ”يكرس الفساد، من خلال خلاص أجور 500 عونا يعملون بالمجلس التشريعي المجمد وكذلك الشأن بالنسبة إلى هيئة مكافحة الفساد المجمدة ”.

 وأضاف بأنهم سيقدمون عريضة لمحكمة المحاسبات في هذا الفساد في المال العام ضد رئيس الجمهورية.

كما ذكر الشواشي أن وزارة الداخلية “تمسك ملفات التونسيين ومعطياتهم الشخصية الموجودة لدى هيئة مكافحة الفساد المجمدة، وهو ما يمثل خطرا على المواطنين”، وفق كلامه.

#تونس #الأحزاب #المعارضة #تدعو #إلى #تشكيل #تحالف #ضد #انقلاب #سعيد

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد