جريدة المغرب | ادراج 41 رقصة شعائرية يابانية في اليونسكو

الرقص وسيلة للتعريف بثقافات الشعوب وخصوصياتها الدينية والشعائرية والمجتمعية، الرقص لدى اليابانيين ديانة لها مميزاتها، وفي هذا الاطار أدرجت منظمة

الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة 41رقصة شعائرية يابانية من 24 ولاية على قائمة التراث الثقافي غير المادي.
وتجمع الرقصات بين الأناقة البصرية اللافتة للنظر والموسيقى الحية المنبعثة من المزامير والطبول، ولكل منطقة طرازها الخاص الذي يعكس التاريخ والعادات المحلية، لكن جميع تلك الرقصات تعبر عن الصلاة من أجل حياة تنعم بالسلام سواء من خلال إحياء ذكرى الموتى أو تمني وفرة الحصاد أو طلب الحماية من الكوارث.
بالاضافة الى الرقصات الجديدة هناك رقصة تشاكّيراكو من محافظة كاناغاوا والتي تم تسجيلها سابقا بشكل فردي، وبالتالي فإن عدد العناصر اليابانية المدرجة في قائمة التراث الثقافي غير المادي للبشرية عددها22.
ودخلت الى اليونسكو رقصات 24ولاية يابانية ومنها على سبيل الذكر منطقة “توهوكو” ادرجت اربع رقصات منها “كيماناي نو بون ادوري” ومنطقة “كانتو” سجلت خمس رقصات من بينها “شيموهيراي نوم اي” ومنطقة كوشينتسو سجلت اربع رقصات من بينها “داي نو ساك” ومنطقة تشوبو سجلت ثماني رقصات منها “غوجو ادوري.
الرقص الشعائري طقس يجمع الديني بالفرجوي ويعبر عن ثراء دولة اليابان ثقافيا وفنيا.
 

#جريدة #المغرب #ادراج #رقصة #شعائرية #يابانية #في #اليونسكو

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد