جريدة المغرب | باريس تحتفي بالاولمبياد الثقافي تمهيدا للالعاب الاولمبية

انطلق مهرجان الفنون الليلي في باريس مطلع الأسبوع الجارى بموضوع رياضي حيث تستعد العاصمة الفرنسية

لاستضافة الألعاب الأولمبية الصيف المقبل.
ووفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية يجلب الاحتفال مقاطع مختلفة وأنواع متباينة من الفن الحديث إلى شوارع ومتاحف باريس منذ عام 2002، ويقام الاحتفال هذا العام على نهر السين، الموقع المختار لحفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية لعام 2024.
وسيكون هناك 200 عمل فني وعرض في باريس والمدن الواقعة على طول النهر وفقًا لما يسمى بـ”الأولمبياد الثقافي”، بما في ذلك المنحوتات الضخمة والقوارب التي تبث الموسيقى.
وخلال الاحتفالات ستتضمن الفعاليات مزيدًا من التفعيل لفكرة اندماج الفن والرياضة منتجة مزيجًا انتقائيًا من الترفيه من بطولة تنس الطاولة إلى المصارعة المكسيكية..
وسيكون الزوار أيضًا على موعد مع رؤية مطربى الأوبرا والدراويش الذين يعرضون الرقص الصوفي، وشاشة عرض بطائرة بدون طيار مصممة لعرض مقاطع فنية وسط السماء المرصعة بالنجوم.
ومن المقرر أن تنطلق الأولمبياد في باريس من 26 جويلية إلى 11 أغوت 2024، وهي المرة الثالثة التي تستضيف بها باريس الألعاب الأولمبية الصيفية حيث كانت قد استضافت دورات باريس 1900 وباريس 1924، وهي أيضا الألعاب الأولمبية السادسة التي تستضيفها فرنسا.
 

#جريدة #المغرب #باريس #تحتفي #بالاولمبياد #الثقافي #تمهيدا #للالعاب #الاولمبية

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد