- الإعلانات -

- الإعلانات -

جريدة المغرب | في لقائه مع وزير الصحة علي مرابط وزير الصحة النّيجري: تونس تبقى الوجهة الأولى لمرضانا

استقبل وزير الصحة علي المرابط مساء اليوم الأربعاء 25 جانفي 2023 بمقرّ الوزارة، نظيره النيجري، Idi Illiassou Mainassara، الذّي يؤدّي زيارة عمل إلى تونس.

وثمّن علي المرابط خلال هذا اللّقاء مستوى علاقات التّعاون الصحّي بين الجمهورية التونسية ودولة النيجر في عدّة مجالات ومنها بالخصوص التّكوين والسياحة العلاجيّة.كما قدّم لنظيره النّيجري لمحة عن أهمّ الإستراتيجيّات الوطنيّة لمشروع تصنيع اللّقاحات وتحسين جودة الخدمات الصحّية والتحكّم في التقنيات الطبّية والجراحيّة المتطوّرة.ومن جهته، عبّر وزير الصحّة لدولة النيجر عن إعجابه بالنّجاحات الطبّية التّونسيّة، مؤكّدا أنّ تونس تبقى هي الوجهة الأولى للمرضى النّيجرين وأنّ التّعاون القائم بين الجانبين سيتواصل للإستفادة من التّجربة التّونسيّة خاصّة في قطاعات تصنيع الأدوية وطبّ وجراحة القلب والشرايين ورقمنة الصحّة.واثر اللقاء رافق الأستاذ علي المرابط نظيره من دولة النيجر إلى قاعة العمليات المركزية بوزارة الصحة وذلك للإطلاع على التجربة التونسية في مجال التنسيق العملياتي للصحة.

#جريدة #المغرب #في #لقائه #مع #وزير #الصحة #علي #مرابط #وزير #الصحة #النيجري #تونس #تبقى #الوجهة #الأولى #لمرضانا

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد