- الإعلانات -

- الإعلانات -

جريدة المغرب | ملف «قصيدة احمد مطر»: محكمة الاستئناف العسكرية تدين عامر عياد وعبد اللطيف العلوي

ادانت الدائرة الجناحية بالمحكمة الاستئناف العسكرية كل من عضو مجلس نواب الشعب المنحل عبد اللطيف العلوي والاعلامي عامر عياد في ما بات يعرف بملف «قصيدة احمد مطر».

نظرت الدائرة الجناحية بمحكمة الاستئناف العسكرية بتونس، أول أمس الجمعة الموافق لـ23 ديسمبر الجاري، من جديد في قضية «قصيدة أحمد مطر».
وقد قررت هيئة المحكمة ادانة المظنون فيهما، وقضت بسجن كل من الإعلامي عامر عياد لمدة شهرين وبسجن عبد اللطيف العلوي مدة شهر.
وكانت الدائرة الجناحية بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس قد أدانت المظنون فيهما في ما بات يعرف بملف «قصيدة احمد مطر» وقضت بسجن كل من الإعلامي عامر عيّاد لمدة 4 أشهر وعضو مجلس نواب الشعب المنحل عبد اللطيف العلوي لمدة 3 أشهر.
وكان منطلق قضية الحال على خلفية ظهور عضو مجلس نواب الشعب المنحل عبد اللطيف العلوي في أحد البرامج التلفزية مع الاعلامي عامر عيّاد بعدها أذنت النيابة العمومية بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس بفتح بحث تحقيقي في شأنهما.
وفي 3 أكتوبر 2021، أذنت بالاحتفاظ بالمظنون فيهما، وباحالتهما يوم 5 أكتوبر على انظار قاضي التحقيق تقرر اصدار بطاقة ايداع بالسجن ضدّ الإعلامي عامر عيّاد وابقاء عبد اللطيف العلوي بحالة سراح.

للاشارة كانت النيابة العمومية بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس – في بداية الامر- قد فتحت في شأنهما بحثا تحقيقيا من أجل «التّآمر على أمن الدّولة الداخلي المقصود به تبديل هيئة الدّولة والدّعوة إلى العصيان وارتكاب أمر موحش ضدّ رئيس الدّولة ونسبة أمور غير قانونيّة لموظّف عمومي دون الإدلاء بما يثبت صحّة ذلك والمسّ من كرامة الجيش الوطني وسمعته والقيام بما من شأنه أن يضعف في الجيش روح النّظام العسكري والطّاعة للرّؤساء والاحترام الواجب لهم وانتقاد أعمال القيادة العامّة والمسؤولين عن أعمال الجيش بصورة تمسّ من كرامتهم».
وفي 11 نوفمبر2021 ، قرر قاضي التحقيق الثاني المتعهد بملف الحال ختم الابحاث واحالة كلّ من المظنون فيهما الاعلامي عامر عياد بحالة ايقاف وعضو مجلس نواب الشعب المنحل عبد اللطيف العلوي بحالة سراح على الدائرة الجناحية، من اجل جرائم تتعلق بـ»المس من معنويات الجيش و نسبة امور غير صحيحة لموظف عمومي و ارتكاب امر موحش ضد رئيس الدولة».

وبتاريخ 25 نوفمبر 2021 ، عقدت الجلسة الجناحية بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس أولى جلساتها ، وقررت آنذاك الاستجابة إلى طلب لسان الدفاع وذلك بالافراج عن الاعلامي عامر عيّاد.
وفي افريل الفارط قررت الدائرة الجناحية بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس إدانة المظنون فيهما وأصدرت أحكاما بالسجن في شأنهما تراوحت بين 4 أشهر للاعلامي عامر عياد و3 أشهر لعبد اللطيف العلوي.
فتحية سعادة

#جريدة #المغرب #ملف #قصيدة #احمد #مطر #محكمة #الاستئناف #العسكرية #تدين #عامر #عياد #وعبد #اللطيف #العلوي

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد