”جناح الحبيب بورقيبة”…تحفة فنية بأحرف عربية في قلب باريس

[ad_1]

أعلن الفنان التونسي الشهير ”مهدي بن الشيخ”، وهو صاحب معرض الفنون في العاصمة الفرنسية الانتهاء من مشروع تحويل الجدار الخارجي لـ ”جناح الحبيب بورقيبة” بالحي الجامعي في الدائرة 14 بباريس إلى لوحة فنية بأحرف عربية.
واعتبر مهدي بن الشيخ في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أن هذا العمل يمثل خطوة جديدة في كيفية دمج الفن في الفضاء العام”.
وقال بالشيخ، ”لإنجاز هذا العمل على جدار المبنى المخصص لإقامة الطلبة والباحثين التونسيين، اخترنا حروف الفنان التونسي ”Shoof” (حسني هيرتيلي) وطلبنا من المصمم وسام سوسي تصميم جلد مزدوج من الألومنيوم يغطي المبنى بالكامل. النتيجة جميلة جدا”، مضيفا ”إن وضع المبنى وانعكاس الضوء المتغير طوال اليوم، سيجعل من جناح الحبيب بورقيبة تمثيلًا رائعًا لتونس الحديثة، مشبعًا بهويته”.

وعلى الطريق الواقع أمام المبنى، سيتمكن 1.2 مليون من سائقي السيارات من التفكير في هذا العمل الاستثنائي كل يوم.

يشار إلى أن الفنان مهدي بن الشيخ يُدير حركة الفن في الشوارع منذ سنوات، وكان قد قام سنة 2013، بالتعاون مع مائة فنان آخر بالرسم على مبنى سكني مهجور مكون من 10 طوابق، ليتحول إلى أكبر معرض للـ “فن الشارع” الجماعي في أوروبا، وحملت هذه التجربة إسم “la Tour Paris 13” من خلال معرض “Itinerrance” في وسط العاصمة الفرنسية.
 

فرنسا

مهدي بن الشيخ

[ad_1]

المصدر

[ad_2]


الصورة من المصدر : www.nessma.tv


مصدر المقال : www.nessma.tv


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد