- الإعلانات -

- الإعلانات -

حديث حول الاقتصاد السياسي النقدي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (14 يناير)

حوار حول الاقتصاد السياسي النقدي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا
الخميس 14 يناير18:30 بتوقيت المحيط الهادئ | 21:30 بالتوقيت الشرقي

انضم إلى هذا الحدث باستخدام Zoom للدردشة حول الكتاب الذي تم إصداره مؤخرًا ، الاقتصاد السياسي النقدي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بطولة المحررين الثلاثة للسلسلة.
يشمل
جويل بينين وهو أستاذ تاريخ دونالد ج. ماكليلان وأستاذ تاريخ الشرق الأوسط بجامعة ستانفورد ، فخريًا. حصل على الدكتوراه. من جامعة ميشيغان عام 1982 وبدأ التدريس في جامعة ستانفورد عام 1983. من 2006-2008 كان مدير دراسات الشرق الأوسط وأستاذ التاريخ في الجامعة الأمريكية بالقاهرة. في عام 2002 ، شغل منصب رئيس جمعية دراسات أمريكا الشمالية في أمريكا الشمالية. تركز أبحاث بينين وكتاباته على التاريخ الاجتماعي والثقافي والاقتصاد السياسي لمصر الحديثة وفلسطين وإسرائيل والسياسة الأمريكية في الشرق الأوسط ، وقد ألف أو حرر اثني عشر كتابًا آخرها ، اقتصاد سياسي حاسم في المدرسة الثانوية الحديثة الشرق (مطبعة جامعة ستانفورد ، قريباً ، 2021) ؛ تحرير بالاشتراك مع بسام حداد وشاران سيكالي و العمال واللصوص: الحركات العمالية والانتفاضات الشعبية في تونس ومصر (مطبعة جامعة ستانفورد ، 2016).
شاران سيكلي وهو أستاذ مشارك في التاريخ بجامعة كاليفورنيا ، سانتا باربرا. هي محرر مجلة الدراسات العربيةو المؤسس المشارك والمحرر المشارك لـ جدلية e-zine ، محرر مجلة الدراسات الفلسطينيةعضو في سياسة الشبكة ، شبكة السياسات الفلسطينيةو وعضو استشاري في مشروع أرشيف R-Shief على الإنترنت. دورة الرأسماليون: الندرة والاقتصاد في أرض إسرائيل (مطبعة جامعة ستانفورد ، 2016) يدرس كيف استخدم الرأسماليون الفلسطينيون والمسؤولون الاستعماريون البريطانيون الاقتصاد لتشكيل الأرض والقومية والوطن والجسد. نشرت مجلات أكاديمية مثل المجلة الدولية لدراسات الشرق الأوسط و مجلة دراسات المرأة في الشرق الأوسط وكذلك أماكن على الإنترنت بما في ذلك جدلية ، مدى مسير ، و 7iber.

بسام حداد يدير مكتبًا برنامج الدراسات الشرق أوسطية والإسلامية وأستاذ مشارك في المدرسة المدرسة هي وزير السياسة والحكومة في جامعة جورج ميسون. هو مؤلف شبكات الأعمال في سوريا: الاقتصاد السياسي للصمود الاستبدادي (مطبعة جامعة ستانفورد ، 2011) و المحرر المشارك للكتاب القادم ، اقتصاد سياسي حرج في الشرق الأوسط (من المتوقع أن يصل ، مطبعة جامعة ستانفورد ، 2021). يعمل بسام كمحرر مؤسس لـ مجلة الدراسات العربية و مشروع انتاج المعرفة. هو المنتج المشارك / مخرج الفيلم الوثائقي الحائز على جائزة ، عن بغدادومخرج المسلسل العرب والارهاب. بسام هو المؤسس المشارك / محرر جدلية يزين ومدير أول معهد الدراسات العربية. يعمل في مجلس إدارة المجلس المجلس العربي للعلوم الاجتماعية وهو من كبار منتجي وضع مجلة الصوت. بسام هو مدير مشروع مشترك في مشروع صالون سوريا ومدير مبادرة الشرق الأوسط التربوية (ميسبي). هو حصل على MESA جائزة خدمة الابن في المجلد في عام 2017 لخدمته للمهنة. حاليا ، بسام يعمل على كتابه الثاني في سوريا بعنوان فهم المأساة السورية: نظام ، معارضة ، أجانب (قريباً ، مطبعة جامعة ستانفورد).
حاتم عزيان (مدير الجلسة) هو مؤسس مشارك وأستاذ الشريعة الإسلامية وعلوم الدين في كلية الزيتونة ، وهي أول كلية معتمدة لليبراليين الليبراليين المعتمدين في الولايات المتحدة. بالإضافة إلى ذلك ، يعمل البروفيسور باسيان كمحاضر في أقسام دراسات الشتات الأمريكية والآسيوية في الشرق الأدنى وآسيا في جامعة كاليفورنيا ، بيركلي. عمل الدكتور بازيان في الفترة من 2002 إلى 2007 كأستاذ مشارك في القانون في كلية بولت هول للقانون بجامعة كاليفورنيا ، بيركلي. بالإضافة إلى بيركلي ، عمل البروفيسور بازيان أستاذاً زائراً للدراسات الدينية في كلية سانت ماري في كاليفورنيا من 2001-2007 ومستشاراً لمركز الدين والسياسة والعولمة في جامعة بيركلي.

“هواة الإنترنت المتواضعين بشكل يثير الغضب. مثيري الشغب فخور. عاشق الويب. رجل أعمال. محامي الموسيقى الحائز على جوائز.”

المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد