- الإعلانات -

- الإعلانات -

دورة جديدة لمعرض العراق الدولي للكتاب تحمل اسم هادي العلوي

أطلق معرض العراق الدولي للكتاب دورته الثالثة أمس الأربعاء والتي تحمل اسم المفكر والمؤرخ هادي العلوي (1932-1998) بمشاركة أكثر من 300 دار نشر من 20 دولة تقدم نحو مليون عنوان كتاب.

وقدمت فرقة معهد الدراسات الموسيقية معزوفات تراثية وحديثة على المسرح الكبير بأرض معرض بغداد الدولي مع عزف على البيانو في الباحة الخارجية قبل بدء مراسم الافتتاح.

تايم تختار زيلينسكي شخصية العام

وقال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في تصريحات صحافية إن «إقامة معرض الكتاب في بغداد الثقافة والتاريخ حدث مهم ونشاط يساهم في إغناء الحركتين الثقافية والأدبية».

وأضاف أن «إقامة المعرض فرصة مهمة كذلك للناشرين لتوفير الكتب المهمة والمترجمة للجامعات ومراكز البحوث، ومحطة مناسبة كذلك للحوار بين الكتاب والمثقفين».

وأشار إلى أن التكنولوجيا دخلت على خط نشر الكتب فأصبح الحديث اليوم عن الكتب الإلكترونية أيضا.

تشارك في المعرض دور نشر من مصر والأردن وسورية ولبنان والإمارات وإيران وتونس وإيطاليا، مع مشاركة واسعة لدار شؤون الثقافة العامة بوزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية بأكثر من ألف عنوان في مختلف الحقول الفكرية والعلمية والاجتماعية.

ويستمر المعرض، الذي تنظمه الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية برعاية مؤسسة المدى للإعلان والثقافة والفنون، حتى 17 ديسمبر.

ويشمل برنامج المعرض مجموعة من الندوات والجلسات الفكرية واللقاءات والأمسيات الشعرية، إضافة إلى العروض الفنية والموسيقية.

كما يستضيف المعرض مجموعة من العقول المفكرة والمبدعة عربيا، منها الروائية العمانية بشرى خلفان والكاتب الليبي محمد النعاس والروائية الكويتية بثينة العيسى والروائية السورية لينا هويان الحسن والروائي المصري طارق إمام والكاتب البحريني حسن مدن.

#دورة #جديدة #لمعرض #العراق #الدولي #للكتاب #تحمل #اسم #هادي #العلوي

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد