رضا بالحاج: قيس سعيد يريد إسقاط قائمة رئيس المجلس وبعض قوائم قلب تونس

قسم الأخبار-

قال عضو الهيئة التنفيذية لحملة “مواطنون ضد الانقلاب”، رضا بالحاج، إن رئيس الجمهورية قيس سعيد تيقن أن مسألة حلّ البرلمان أصبحت شبه مستحيلة وأن رجوعه لا مفر منه لتجنب الإختناق الإقتصادي بعد الحصار الذي أصبحت فيه البلاد، وأصبح “يبحث عن إخراج يمكّن الإنقلاب من تحقيق بعض النتائج على الأقل”، وفق تعبيره.

ودوّن رضا بالحاج على صفحته بالفيسبوك: “هذا واضح من التمشي الذي صرح بملامحه نهار أمس عند استقباله الأستاذين بلعيد ومحفوظ ورغبته في إسقاط بعض القوائم الإنتخابية الفائزة في الإنتخابات التشريعية لسنة 2019 وهو يقصد بعض قوائم حركة النهضة وبالذات قائمة رئيس المجلس وبعض قوائم قلب تونس”.

وتابع بالحاج أن حديث سعيّد: “عن إمكانية سقوط حق التتبع ضد هذه القوائم بالتقادم والتفكير بإسقاطها بإصدار مرسوم، يؤكد أن الإنقلاب يعيش ارتباكا كبيرا فأصبح اليوم يبحث عن مخرج للتخلض من الخصوم السياسيين مهما كان الشكل وبالتالي تفتضح النوايا الحقيقية للإنقلاب”.

واعتبر بالحاج أن: “إصدار مرسوم للتدخل في المسار القضائي سواء أمام محكمة المحاسبات أو القضاء العدلي فهو تمشي مفضوح ومخالف للدستور باعتبار أن الرئيس سيكون بذلك قد شرع بنفسه لنفسه ويؤكد بذلك أن استحواذه لجميع السلط هو بهدف تركيز حكم مطلق وفردي”.

#رضا #بالحاج #قيس #سعيد #يريد #إسقاط #قائمة #رئيس #المجلس #وبعض #قوائم #قلب #تونس

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد