- الإعلانات -

- الإعلانات -

سعيّد: لا مجال لمراكز قوى تتنافس في السيطرة على تونس

أكد الرئيس التونسي، قيس سعيد، أمس السبت، أنه لا مجال لمراكز قوى تتنافس في السيطرة على تونس أو تفجيرها من الداخل.

وقال خلال اجتماع طارئ عقده بقصر قرطاج، إن تونس دولة واحدة ولا مجال لدول داخل الدولة.

أضاف الرئيس التونسي، قيس سعيد، «لا بد من قراءة نقدية لسبب تردي الوضع»، معرباً عن استيائه من محاولة توظيف أزمة «كورونا» لغايات سياسية، محذراً من أن «صحّة المواطن ليست بضاعة تتقاذفها قوى أو مجموعات ضغط، وليست من قبيل الأسهم في الشركات التجارية تحكمها قوانين العرض والطلب».

وأمر سعيد، بمراجعة جملة من الاختيارات التي أثبتت التجربة أنها خاطئة أو منقوصة، وذلك بعد فشل التصدي لجائحة «كورونا»، وقال: «سأسهر بنفسي على كل التفاصيل حتى يتحمّل كل طرف مسؤولياته».

وكان الرئيس التونسي، أعلن أمس الأول الجمعة، أن الوضع الحالي في البلاد هو «نتيجة لاستثمار البعض في مآسي التونسيين لتحقيق غايات سياسية».

وقال سعيّد في تصريحات نشرتها إذاعة «موزاييك إف.إم»، إن «من يعتقد أنه سيدخل في أي تحالف ضد إرادة الشعب التونسي واهم ويحتاج للتلقيح أيضاً».

كما شدد على أن «من أجرم في حق الشعب التونسي سيتحمل مسؤوليته كاملة أمام القانون»، قائلاً إن العديد من «التجاوزات وقعت وما زالت متواصلة كي تتمكن اللوبيات من البقاء في السلطة وتستثمر في الحقوق الطبيعية للشعب التونسي».

إلى ذلك أضاف سعيّد: «لسنا في منافسة أو مبارزة مع أي كان، بل نحن في سباق مع الزمن كي لا يسقط المزيد من الضحايا نتيجة جملة من الإخلالات التي تمت وأدت إلى هذا الوضع الصحي في تونس».

وأعرب عن استيائه من محاولة توظيف هذه الأزمة لغايات سياسية

ووفق المصدر نفسه، حضر الاجتماع رئيس الحكومة هشام المشيشي، وثلة من الوزراء، ومسؤولون عسكريون وأمنيون.

(وكالات)

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد