- الإعلانات -

- الإعلانات -

سليانة: وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية على خلفية نقل تلاميذ شعبة الرياضة الى معهد آخر لا يتوفرعلى معدات إختصاصهم – إذاعة الكاف


243122283_2598652196945147_844217220645675508_n

 

نفّذ، صباح اليوم الثلاثاء، بولاية سليانة، تلاميذ شعبة الرياضة رفقة أوليائهم، وقفة إحتجاجية سلمية أمام مقر الولاية، وذلك للتنديد بنقل تلاميذ هذه الشعبة إلى معهد آخر لا تتوفر فيه معدات هذا الإختصاص، وفق ما ذكره عدد من المحتجين في تصريحات لوكالة تونس افريقيا للانباء.
وأكد المحتجون، رفضهم لهذا القرار، الذي تم إتخاذه خلال السنة الدراسية الجارية بتعلة « الهرم البيداغوجي »، وفق تعبيرهم.
وذكرت تلميذة البكالوريا « تقى البراري » لـ »وات »، أن معهد 2 مارس 1934 بمدينة سليانة هو المعهد الوحيد بكامل الولاية الذي تتوفر فيه شروط شعبة الرياضة، وقد حقق في السنوات الماضية نتائج طيبة، لافتة إلى أن قرار نقلتهم هذه السنة إلى معهد إبن خلدون « هو قرار غير منصف »، وفق قولها.
وأكد التلميذ « أيوب مرزوق، رفض كافة زملائه للحلول الترقيعية التي إتخذتها المصالح المعنية أمس الإثنين، والمتمثلة في تلقي الدروس العادية بمعهد إبن خلدون ودروس الرياضة بمعهد 2 مارس، معتبرا أن ذلك يعد « غير منطقي »، بحسب تعبيره.
من جانبه، دعا الولي صالح الطنوبي، السلط المعنية إلى ضرورة التراجع عن هذا القرار لما يحتويه معهد 2 مارس 1934 من قاعات إختصاص ومتطلبات تتماشى مع شعبة الرياضة، مشددا على أن هذه النقلة قد تنجر عنها إنعكاسات سلبية على نفسية التلميذ ونتائجه. وأضاف، أن التلاميذ لم يلتحقوا بمقاعد الدراسة منذ إنطلاق العودة المدرسية.
وأفادت ممثلة عن فرع رابطة حقوق الإنسان بولاية سليانة، هاجر القفصاوي، بأن عدد من الأولياء توجهوا بعريضة تظلم حول نقلة شعبة الرياضة من معهد إلى معهد آخر، غير أن تلاميذ هذه الشعبة يدرسون بمعهد 2 مارس منذ توجيههم بعد نجاحهم في سنوات التاسعة، لافتة إلى أن المعهد الجديد الذي سيحتضن الشعبة لا يحتوي على مقومات إختصاص الرياضة وموقعه بعيد مما سيكلف التلميذ عناء التنقل وستنعدم بذلك رقابة الولي.
وأكدت القفصاوي، على ضرورة إيجاد حل في أقرب الآجال لهؤلاء التلاميذ البالغ عددهم 120 من بينهم 31 تلميذ بكالوريا.
من جهته، أوضح المندوب الجهوي للتربية بسليانة، الحبيب التاغوتي، في تصريح لـوكالة تونس افريقيا للانباء ، أن المصالح المتداخلة بصدد عقد إجتماعات حثيثة لإيجاد حل جذري لمدة شهرين إلي حين إستكمال أشغال البنية الأساسية بمؤسسة إبن خلدون.

توقيت الإدراج

14:51  28.09.2021

آخر تحيين

14:53  28.09.2021

#سليانة #وقفة #احتجاجية #أمام #مقر #الولاية #على #خلفية #نقل #تلاميذ #شعبة #الرياضة #الى #معهد #آخر #لا #يتوفرعلى #معدات #إختصاصهم #إذاعة #الكاف

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد