- الإعلانات -

- الإعلانات -

صفاقس تحتفي بيوم العلم وتُكرّم التلاميذ المُتفوِّقين

إحتفت ولاية صفاقس اليوم الأربعاء 16 أوت 2023 بمقرها باليوم الجهوي للعلم حيث تم تكريم مجموعة من التلاميذ المتميزين والمتفوقين بالمؤسسات التربوية و الإعداديات والمعاهد الثانوية .

 وفي هذا السياق أفاد المندوب الجهوي للتربية بصفاقس 2 “منير دمق” في تصريح ل”الصباح نيوز” أن هذا اليوم مناسبة لتكريم جهة صفاقس التي كُرِّمت وطنيا وللاحتفاء بتلامذة تميزوا أثناء السنة الدراسية .

 كما أشار “منير دمق” إلى أن مندوبيتي التربية بصفاقس 1و2 

فيما يتعلق بالرفاه البيداغوجي قائلا ” لدينا مخططات لتفادي جميع الإشكاليات أو النقص في إطارات التدريس أو إطارات وزارة التربية ونحاول أن نُحقق إلى الاستقرار البيداغوجي ونأمل انه في أفق سنة 2026 ان نتفادى اشكاليات التجهيزات والبناءات ، ووصلنا الى نسبة 100% من الانجازات من مشاريع جهة صفاقس وهي النسب الاولى على مستوى وطني”.

 وحول الانقطاع المدرسي لدى التلاميذ قال مندوب التربية بصفاقس 2 ان يتم العمل على الحد من التسرب المدرسي في صفوف التلاميذ من خلال عدة برامج على غرار مدرسة الفرصة الثانية و مراكز التكوين المهني وغيرها لمجابهة هذه الظاهرة.

من جهته يعتبر مندوب التربية بصفاقس 1 ان جهة صفاقس لا زالت تحافظ على رصيد معتبر من الثقة من قبل العائلات في الجهة منذ عقود .

 مشيرا إلى أن التألق الوطني لنتائج التعليم في الجهة ليس إلا نتيجة لأربعة عوامل، يتمثل العامل الأول في ماتزخر به الجهة من كفاءات في قطاعي التربية في كل الاسلاك.

ويتمثل العامل الثاني وفق قوله في الدافع الذاتي للتعلم اذ يعتبر ان التلاميذ لهم قدوة في التعليم لكفاءات في عدة اختصاصات. ويتمثل العامل الثالث في ثراء الحياة المدرسية المنفتحة على كل المنظمات الوطنية والهياكل العمومية،وكذلك الرفاه البيداغوجي قائلا ” نطمح ان نبلغ مستوى الرفاه البيداغوجي على غرار بعض الجهات المتوقع تحقيقه في أفق سنتي 2026/2027.

عتيقة العامري

 

#صفاقس #تحتفي #بيوم #العلم #وتكرم #التلاميذ #المتفوقين

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد