- الإعلانات -

- الإعلانات -

صوان: لم نأت لتونس للتباهي بما نصنع بل لربط علاقات وللدعوة للتغيير

صوان: لم نأت لتونس للتباهي بما نصنع بل لربط علاقات وللدعوة للتغيير

اعتبر عضو اتحاد الصناعة بليبيا رشيد صواني رشيد صوان في تصريح  إعلامي  الأربعاء 24 نوفمبر 2021  أن ا قدوم 150 رجل أعمال ومصنع ليبي إلى تونس ضمن معرض “صنع في لبيا” ليس للتباهي بما يصنعون بل  لربط التواصل وتوطيد العلاقات وتمويل سلسلة الغذاء المهددة اليوم في فترة  تعاني منها دول العالم وليبيا وتونس أزمات اقتصادية أسقطت النظريات الاقتصادية القديمة التي أثبتت أزمة كورونا فشلها  ومحدوديتها .

 

فقرنا ليس فقر قدر بل فقر إنفاق الحكومات

 

وأضاف أن أزمة كورونا يجب أن تكون بداية الانطلاق لتغيير المفاهيم الاقتصادية خاصة مع تراجع  مواقع الإنتاج ولذلك يجب أن تعمل تونس وليبيا ودول الجوار في تكوين وحدة لتامين السلاسل الغذائية لتكوين صناعات غذائية تعتمد على مواد موجودة بالدول العربية والنهوض بصناعات تمس مباشرة حاجيات المواطنين.

 

فتح معاهد للتقنية الصناعية الحديثة مشتركة بين البلدين

 

 واعتبر أن فقر الدول العربية ليس فقر قدر بل فقر إنفاق ويعود لهدر الحكومات للمال العام دون سياسية اقتصادية ومنهجية واضحة أو انه فقر كسل من عدم الجد في العمل والاجتهاد في العطاء ودعا إلى تغيير الدول تغيير نمط حياتهم وأفكارنا القديمة عن الاقتصاد وتغيير سياسات والمناهج التعليمية التي تدرس  في بلداننا نحو الاهتمام أكثر بالمناهج التي تدفع إلى  إخراج أشخاص مفكرين مبدعين لا أشخاص باحثين عن العمل وطلبة حفاظ  لأن الصناعة والزراعة يحتاجان اليوم للعلم. ودعا إلى فتح معاهد مشتركة  في مجال التقنية الصناعية الحديثة التي تفتقر لها بلداننا العربية و تمثل العمود الفقري للنهوض الاقتصادي في عدة دول منها ألمانيا .

 

هناء السلطاني

#صوان #لم #نأت #لتونس #للتباهي #بما #نصنع #بل #لربط #علاقات #وللدعوة #للتغيير

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد