- الإعلانات -

- الإعلانات -

طبيب تونسي حكمت عليه محكمة سعودية بالسجن 15 عاما لرد فعله على تويتر – أخبار تونس

تبرز المملكة العربية السعودية مرة أخرى لانتهاكها لحقوق الإنسان ، في هذه الحالة انتهاك حرية التعبير. الضحية هذه المرة طبيب تونسي يبلغ من العمر 51 عاما ويقيم هناك ، وحكم عليه من قبل أ– الحكم بالسجن 15 عاما على محكمة سعودية بسبب مظهر من مظاهر الرأي السياسي الذي عبرت عنه على مواقع التواصل الاجتماعي …

إذا كان لنا أن نصدق شقيقها الذي تدخل يوم الخميس 20 أكتوبر 2022 على إذاعة الجوهرة ، فقد تم القبض على المرأة المعنية في 15 يوليو 2020 بتهمة “رد على منشور على تويتر يدعم حزب الله»! تم اتهامها “تقويض نظام الحكم وانتهاك نظام الدولة من خلال شبكات التواصل الاجتماعي“.

وأشار أيضا إلى أن التحقيقات معها استمرت عاما كاملا ، قبل أن يحكم عليها بالسجن لمدة عامين وثمانية أشهر مع وقف التنفيذ. إلا أنه تم النطق بالحكم بشكل نهائي بعد استئناف قدمه محام عينته السلطات السعودية ، وتم رفع العقوبة إلى السجن 15 عامًا.

ويضيف أن الاتصالات مع شقيقته انقطعت تماما عن تونس ، وأن أقاربه علموا بالمعلومات المتعلقة باعتقاله من خلال أصدقائه في السعودية.

كما أشار شقيق ضحية هذا الانتهاك القانوني المثير للاشمئزاز إلى أن عائلته تواصلت مع القنصلية التونسية عدة مرات لكن دون جدوى ، داعية رئيس الجمهورية قيس سعيد ووزارة الخارجية للتدخل.

#طبيب #تونسي #حكمت #عليه #محكمة #سعودية #بالسجن #عاما #لرد #فعله #على #تويتر #أخبار_تونس

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد